بالصور: غزة: قرار بتشكيل لجنة تحضيرية للتحضير لعقد مؤتمر للاستثمار

عابد يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار خلال اجتماع عقد أمس الاثنين برئاسة وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة د. أيمن عابد تشكيل لجنة تحضيرية من كافة القطاعات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للتحضير لعقد مؤتمر للاستثمار.

كما قرر المجلس الذي تم تشكيله وفق القانون لقانون تشجيع الاستثمار الفلسطيني على تشكل هيئة استشارية متخصصة لتقديم المعلومات والنصائح الفنية و التوجيهي ة من كافة الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة لتسهيل المهام امام المواطنين لإنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر من خلال النافذة الاستثمارية الموحدة والذي اتخذ قرراً بإعادة تفعيلها ضمن هيئة تشجيع الاستثمار.

واكد المجلس على عقد لقاءات وورش عمل مع متخصصين في كافة المجالات لوضع تصورات عملية للمشاريع الاستثمارية.

وحضر الاجتماع كلاً من الدكتور رائد الجزار مدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والمهندس عبد الفتاح الزريعي ممثل عن وزارة الاقتصاد الوطني والمهندس ناجي سرحان ممثل عن وزارة الاشغال العامة والإسكان المهندس تحسين السقا ممثل وزارة الزراعة والمهندس زياد الشيخ ديب ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور زكريا الهور ممثل عن وزارة السياحة والاثار، وعن مؤسسات القطاع الخاص حضر الأستاذ محمد المنسي ممثل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والمهندس نبيل أبو معيلق ممثل جمعية رجال الاعمال والدكتور ماهر الطباع ممثل الغرف التجارية.

واستعرض المجلس في بداية الاجتماع الاعمال التي تم إنجازها خلال الأعوام الماضية.

وشدد المجلس على ضرورة تكثيف الجهود من كافة الجهات ذات العلاقة في مؤسسات القطاعين العام والخاص للترويج للاستثمار من خلال وسائل الاعلام والعمل على وضع كافة الامكانيات المتاحة لاستقطاب المستثمرين من الخارج والداخل لتطوير وتحسين المشاريع والمراجعة المستمرة للبيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني.

وأكد وكيل الوزارة الدكتور ايمن عابد على توسيع القاعدة الاستثمارية لمعالجة مشاكل التنمية وفي مقدمتها البطالة والفقر، الامر الذي يتطلب مضاعفة الجهود في الترويج للمشاريع الاستثمارية على الصعيد الخارجي والداخلي، وإتاحة المعلومات اللازمة حول الاستثمار في لدفع عجلة الاقتصاد للأمام.

كما واكد المجلس على دعم القطاعات الإنتاجية للمشاريع التي تساهم في زيادة التوظيف أو التصدير للعالم الخارجي، بالإضافة إلى إيلاء أهمية خاصة للمشاريع الصناعية والسياحية والزراعية وقطاع تكنولوجيا المعلومات، والاهتمام والتركيز على مشاريع السياحية الداخلية.

4.jpg
2.jpg
3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد