التربية: نقف بموضوعية مع موظفينا جميعا ومع حقوقهم ومطالبهم العادلة

وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم العالي، أنها تقف بكل طواقمها العاملة في الميدان التربوي، تؤدي رسالتها وواجبها الوطني تجاه أبناء شعبنا وطلابها على الوجه الأكمل متجاوزة كل المعوقات المتعلقة بشح الموارد والميزانيات التشغيلية ورواتب الموظفين الشحيحة أو المقطوعة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم ووصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه. 

أبناء شعبنا وطلابنا: إننا في وزارة التربية والتعليم العالي، وفي ظل هذه التحديات الجسام التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية، فإننا نقف بموضوعية مع موظفينا جميعا ومع حقوقهم ومطالبهم العادلة التي تعد - حقأ لا منة من أحد - وفي ظل هذه الأوضاع العصيبة، فإن وزارة التربية والتعليم العالي تدعو إلى ما يأتي:
1. تجنيب التعليم المناكفات السياسية بحيث لا تؤثر الفعاليات المطلبية على سير العملية التعليمية، لما لذلك من آثار كارثية قد تعصف بالمنظومة بأكملها.
2. تدعو الوزارة الجميع كي يتحمل مسؤولياته ويقف إلى جانب المؤسسة التعليمية من أي خطر محدق قادم قد يعيق المسيرة التعليمية بشكل كبير.
3. ضرورة استمرار المعلمين في حمل الأمانة وتأدية الرسالة واحتضان أبنائهم الطلاب كما عودونا دائما بحيث يحافظون على الدوام المدرسي، لأن طلابنا بحاجة ملحة إلى كل يوم دراسي بل إلى كل حصة تعليمية.
4. تدعو الوزارة أولياء الأمور إلى مساندة المعلمين ودعم مطالبهم العادلة لاسترداد حقوقهم المسلوبة من ناحية وحث أبنائهم على مواصلة الدوام وعدم التغيب عن المدارس والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي فقط من ناحية ثانية، لأن وقت التعليم ليس للمساومة ولا التفريط فيه مطلقا.
5. تشدد وزارة التربية والتعليم العالي على أن الإعلان عن أي فعالية يجب أن يكون بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي وأن أية فعاليات مطلبيه يجب ألا تؤثر علي وقت دوام وتعليم الطلاب.

وفي الختام فإن الوزارة تثمن جهود موظفي وزارة التربية والتعليم العالي وحرصهم على المحافظة على العملية التعليمية وتقدر عالية مواقف أولياء الأمور الحريصين على تعليم أبنائهم و انتظام العملية التعليمية.

وزارة التربية والتعليم العالي

الثلاثاء 2019

02 / 12 م ,0 جمادى الآخر 1440ه

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد