صحيفة إسرائيلية: السلطة دفعت 230 مليون شيكل لعائلات الشهداء خلال 2018

رواتب الموظفين

ادعت صحيفة يسرائيل هيوم المقربة من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان السلطة الفلسطينية دفعت ما لا يقل عن 230 مليون شيكل لـ،13656 عائلة من عائلات الشهداء الفلسطينيين خلال عام 2018.

وبحسب الصحيفة فقد تم الكشف عن هذا الرقم في دراسة أعدها المحامي موريس هيرش، المدعي العسكري السابق في الضفة الغربية، لصالح معهد "نظرة على وسائل الإعلام الفلسطينية.

وتعتمد الدراسة على البيانات التي تم جمعها من تقارير المنظمات اليسارية والسلطة الفلسطينية والشاباك.

وقالت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد كمية أموال الدم التي تدفعها السلطة الفلسطينية لأسر الشهداء.

ووفقا للصحيفة كان يقدر عدد العائلات التي تتلقى مدفوعات من السلطة الفلسطينية حتى الان بأكثر من 18 ألف عائلة بما في ذلك الشهداء، وكذلك 230 فلسطينيا استشهدوا في الاضطرابات. وينضم مبلغ ألـ 230 مليون شيكل هذا إلى حوالي نصف مليار شيكل دفعتها السلطة الفلسطينية في عام 2018 للأسرى المعتقلين وللأسرى المسرحين ، كما تم الكشف عن ذلك الشهر الماضي في "يسرائيل هيوم".

وأوضحت ان السلطة الفلسطينية دفعت في 2018 ما لا يقل عن 732 مليون شيكل الى الشهداء وعائلاتهم.

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد الماضي، عزم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت" إقرار قانون مصادرة مخصصات الأسرى الفلسطينيين الأسبوع المقبل.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية إنه حتى نهاية الأسبوع الجاري سيتم إنهاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ القانون، كما نقلت عنه "القناة 13" العبرية.

وسارع وزير التعليم في حكومة الاحتلال نفتالي بنيت إلى إعلان دعمه لنتنياهو في مواجهة ما وصفه "بالضغوط الفلسطينية لمنع تنفيذ القانون".

وتقدر الأموال المنوي اقتطاعها بعشرات ملايين الدولارات شهريا.

وأقر " الكنيست " الإسرائيلي في يوليو/تموز الماضي، قانونا لخصم قيمة ما تدفعه السلطة الفلسطينية من مخصصات شهرية لذوي الأسرى والشهداء من الأموال المستحقة للسلطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد