شهيرة حمدي

الفنانة شهيرة حمدي تصدر بيانا مفاجئا حول الحجاب

شهيرة حمدي بعد خلع الحجاب

أصدرت الفنانة شهيرة حمدي زوجة الفنان المصري محمود ياسين، يوم الجمعة، بيانا هاما حول ارتدائها للحجاب.

وقالت الفنانة شهيرة : "بسم الله الرحمن الرحيم، الحقيقه مش عارفة ابتدي منين، أولاً أشكر كل الناس اللى وقفوا جنبي، ودعموني وأمطروني بكلمات رائعة عن شخصيتي كإنسانة وفنانة ملتزمة طيلة حياتي حتى قبل الحجاب".

وأضافت : "تأثرت جدًا بكم الحب والتقدير لشخصي الضعيف، ولأسرتي بأكملها، رغم بعدي عن جمهوري أكثر من عشرين سنة".

وتابعت : "هارجع أتكلم عن الحجاب، وليس الحجاب بالكامل بل غطاء الرأس، لأن الحجاب ليس غطاء رأس فحسب، بل هو جزء منه، والباقي جسد المرأة وسلوكياتها ومعاملاتها واحتفاظها بالحشمة والاحترام".

وأردفت شهيرة قائلة : "من وجهة نظري وقناعاتي أنى لا زلت محجبة، إلا من غطاء الرأس الذي يعتبره العامة، ومن ليس له ثقافة دينية، أنه هو الموضوع وبعد كدة لا يهم". وفق موقع الجرس.

وجاء في البيان: أرجع لليوم الذي ذهبنا فيه أنا وصديقتي سهير رمزي إلى يوم خيري، لصالح مستشفى أبوالريش، وغيرها وتشرف على هذا اليوم نساء مصريات وعربيات ودخلنا القاعة، وليس بها رجل واحد وكنا نعرف هذا ولذلك تخففنا من غطاء الرأس مع الالتزام بالحشمة المطلوبة، وأخذنا صور مع بعض إلى أن ظهر هاني البحيري مصمم الأزياء، وجاء ليشتري ملابس للتبرع بدخلها للمستشفى، وأخذ معنا صورة للذكرى. 

وقالت: كنت أرى أن السيدة عندما تكبر من الممكن أن تتخفف في ملابسها نظرًا للآية التي في سورة النور عن القواعد من النساء اللائي كبر سنهن فلا يطمعن في الزواج والإنجاب فلا حرج عليهن أن يضعن ثيابهن اللي هي الثياب العادية بدون تبرج، والمقصود عدم كشف جزء من جسد المرأة وخلافه، وفي آخر الآية، بالرغم أن الله أعطاها حق التخفف (يقول رب العزة وإن يستعففن خير لهن، وأنا كنت دائمًا أحب نهاية هذه الآية، ولهذا قررت أن أكون فى (زمرة من يستعففن) فأنا منهم ولم لا”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد