جوال

لأول مرة في فلسطين

انتشار محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في الضفة الغربية

انتشار محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في الضفة الغربية

انتشار محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في الضفة الغربية

رام الله - خاص - سوا

انتشرت في الأراضي الفلسطينية وتحديداً في مدينتي رام الله والبيرة في الضفة الغربية خلال الأسابيع الأخيرة محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية التي دخلت فلسطين مؤخراً.

وقالت ميرا أبو شوشة مدير التسويق في شركة أتوزون بيجو فلسطين لوكالة سوا الاخبارية، ان الشركة أطلقت مطلع العام الحالي أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية في فلسطين، من خلال نقاط الشحن.

وأشارت أبو شوشه، إلى أن الشركة أنشأت محطتين للشحن السريع واحدة في مدينة رام الله والأخرى في البيرة، مؤكدةً أنه سيتم قريباً الوصول إلى مُدن أخرى في الضفة الغربية لإنشاء محطات شحن كهربائي سريع.

وأوضحت أنه في أواخر العام الماضي 2018 استوردت الشركة سيارة "بيجو" كهربائية، وتم الإعلان عنها رسمياً في السوق مطلع شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وأضافت أبو شوشه، أن الشركة عملت على تأسيس بنية تحتية كاملة لاستيعاب السيارات الكهربائية الجديدة، ليساعد هذا في توفير دعم فني كامل بمراكز الصيانة، من خلال أفراد حاصلين على شهادات في صيانة السيارات، بالإضافة إلى إخضاعهم لتدريبات عن طريق شركات تدريب خارجية، للتعامل مع مثل هذه السيارات الكهربائية.

وتابعت: وفرت شركة "أتوزون" لكل شخص يشتري سيارة كهربائية، ثلاثة طرق للشحن، ومن ضمنها الشحن المنزلي، حيث يُمكن استخدام الشاحن في المكان الخاص بالزبون سواءً في البيت أو مكان العمل، مؤكدةً أن لدى الشركة إمكانية تركيب الشاحن في البيت أو المكان الخاص بالزبون، من خلال طواقم تعمل على تركيب الجهاز في المكان المُناسب.

وقالت :" يتم استخدام الشحن في العادة ليلاً، وتحتاج السيارة من 6-8 ساعات حسب قوة التيار الكهربائي لشحن البطاريات بشكل كامل، وهذه الطريقة التي يستخدمها الزبائن بشكل دائم ".

وأردفت مديرة التسويق، أن الطريقة الثانية للشحن، تكون من خلال شاحن صغير "مُتنقل" يوجد داخل كل سيارة ويستخدم للحالات الطارئة.

أما الطريقة الثالثة لشحن السيارات الكهربائية، من خلال محطات الشحن السريع وهي من البنية التحتية التي أسست لها شركة "أوتوزون"، وتحتاج السيارة مدة نصف ساعة فقط لكي تشحن بنسبة 80% من سعة البطاريات التي تحتويها السيارة الكهربائية.

وأوضحت إن المسافة التي يُمكن أن تقطعها السيارة الكهربائية من 120-130 كم/ساعة، وفي حال تم استخدام المُكيف تقطع مسافة من 90-100 كم/ساعة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم