التغيير والإصلاح تناقش العقبات التي تواجه جهاز الأمن الوطني بغزة

شعار كتلة التغيير والاصلاح- أرشيفية

التقى النائبان عن كتلة التغيير والإصلاح مشير المصري ومحمد شهاب، يوم الخميس، قائد كتيبة الأمن الوطني ومدير معبر بيت حانون في محافظة شمال غزة المقدم سعيد أبو العيش ومسؤول إمداد الكتيبة النقيب حازم أبو العيش ومسؤول التسجيل لمعبر بيت حانون النقيب محمد عياش وقائد السرية الثانية النقيب عبد الرحمن أبو بيض.

وبحسب ما وصل وكالة "سوا" الاخبارية، فقد جاء ذلك لمناقشة عدة قضايا هامة تخص قوات الأمن الوطني والحديث عن أهم العقبات التي تواجه الجهاز وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ورحب النائب المصري بوفد قوات كتيبة الأمن الوطني، وأكد خلال حديثه مع الضباط على دورهم الكبير في حماية الوطن والمواطن خاصة في المناطق الحدودية التي يرابط على ثغورها رجال الأمن الوطني.

دار الحديث حول آلية معبر بيت حانون وأعداد المسافرين والمغادرين منه والعقبات التي تواجه الجهاز في إدارته.

واطلع النائبان شهاب والمصري على سير عمل جهاز الأمن الوطني في الشمال وآلية انتشار أفراده على الحدود وعلى أهمية التواصل الدائم لتذليل العقبات ومتابعة قضايا المواطنين ومشاكلهم ومدى تقديم المساعدة لهم، مشيدين بأداء جهاز قوات الأمن الوطني في محافظة الشمال على الجهود التي يبذلونها لإدارة معبر بيت حانون وتوفير الأمن والأمان لأبناء شعبنا المرابط.

في سياق آخر، حمل النائب شهاب الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد الشهيد فارس بارود 51 عاماً، نتيجة سياسة الاهمال الطبي وهو معتقل منذ عام 1991 وأمضى في سجون الاحتلال 28 عاماً، مؤكداً أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الحركة الأسيرة.

وقال النائب شهاب في تصريح خاص للدائرة الاعلامية(7-2): "الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن استشهاد الأسير بارود وهذه جريمة تستوجب ملاحقة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية وتجريم دولة الاحتلال على سلوكها اللاإنساني"

ودعا النائب شهاب لإعادة رواتب الأسرى التي هي حق لهم، موصياً بضرورة أن تبقى قضية الأسرى من القضايا المجمع عليها من الكل الوطني، وأن يتم إزالة الظلم الذي وقع على الأسرى جراء قطع سلطة عباس   لرواتبهم وإعادتها باعتبارها حق أصيل لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد