وحدة حقوق الإنسان بالداخلية تحمل الاحتلال جريمة إعدام الأسير الشهيد بارود

فارس بارود- أرشيفية

حملت وحدة حقوق الانسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني ب غزة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة نحو جريمة اعدام الاسير فارس بارود والذي استشهد مساء امس في سجون الاحتلال.

وطالبت الوحدة في تصريح لها "وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، المنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه جريمة جديدة في سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق اسرانا في معتقلاته الرهيبة، والخروج من دائرة الإدانة والاستنكار إلى مساحة الفعل وتطبيق القوانين والمحاسبة .

وأكدت علي ضرورة الوقوف وقفة وطنية جادة ومسئولة لردع الاحتلال ووقف جرائمه بحق الحركة الأسيرة وخصوصًا الأسرى المرضى، وصوغ استراتيجية وطنية لمساندة الأسرى وبحث أشكال وسبل الضغط على الاحتلال من أجل وقف الهجمة الإجرامية عليهم، وصولاً إلى واجب تحريرهم".

في سياق آخر، شارك  امس وفد من وحدة حقوق الانسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة ممثلا بالصحفي عبد الفتاح الغليظ اعلامي الوحدة بمؤتمر جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية الذي تنظمه كلية العلوم الانسانية بجامعة الاسراء بغزة وبرعاية العالم الفلسطيني الدكتور عدنان مجلي في فندق المشتل الموفمبيك بغزة .

وبحسب بيان آخر تلقته "سوا" أيضا، فقد أكد الدكتور احمد الوادية رئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى توجيه رسالة إلى العالم في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ قضيتنا الفلسطينية وما تواجهه من تحديات جسيمة، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية دور الإعلام في إيصال هذه الرسالة، واستعرض الوادية الجهود الجبارة التي بذلتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر منذ عدة أشهر للوصول إلى هذا اليوم الذي سيشهد انطلاق المؤتمر.

وعرج الوادية على الأسباب وراء اختيار عنوان هذا المؤتمر لما لجامعة الدول العربية من أهمية ودور في دعم قضيتنا الفلسطينية، حيث يهدف إلى الخروج بتوصيات للساسة صناع القرار وللأشقاء العرب الذين سيجتمعون في قمتهم المقبلة، آملًا أن تجد هذه التوصيات والمخرجات آذانًا صاغية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد