القواسمي يكشف مهام الحكومة القادمة

اسامة القواسمي - ارشيفية -

كشف عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، اليوم الأربعاء، أن مهام الحكومة القادمة تكمن في ثلاث قضايا مفصلية. 

وأوضح القواسمي في تصريح صحفي أن مهام الحكومة القادمة تتلخص في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في أرضه لمواجهة التحديات المختلفة، وإجراء انتخابات برلمانية في أراضي دولة فلسطين المحتلة وعلى رأسها القدس ، وإنهاء الانقسام على أساس ديمقراطي وصندوق الانتخابات هو الطريق والحكم.

وقال القواسمي، إن الحكومة القادمة ستخدم كل الفلسطينيين دون استثناء في كافة أرجاء الوطن. 

وأضاف : "نحن في فتح نرى أن تشكيل هذه الحكومة هو إعلان بانتهاء مرحلة ضبابية رمادية ألون في موضوع إنهاء الانقسام وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة في الشأن الداخلي، وأنه لا بد من وضع النقاط على الحروف وإنهاء حالة الجدل والذهاب إلى انتخابات برلمانية نعيد الحق لأصحابه وهو الشعب الفلسطيني من خلال صناديق الاقتراع ليكون حكما وفيصلا نهائيا".

وأكد القواسمي، أن تشكيل حكومة جديدة لا يعني مطلقا فشل حكومة الوفاق الوطني من حيث الأداء والموقف، وإنما الأمر متعلق بالرؤية السياسية لمرحلة استمرت لستة سنوات منذ إعلان الشاطئ الذي تشكلت من خلاله حكومة الوفاق لأهداف واضحة أهمها توحيد شطري الوطن والتي لم تتحقق بسبب إفشال حماس لها ومنعها من العمل في غزة ، الأمر الذي استدعى طريقا أخر للتعامل لانجاز المصلحة الوطنية العليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد