مصدر بالحكومة يكشف نسبة صرف رواتب موظفي غزة غدا

صرف رواتب موظفي غزة -ارشيف-

كشفت مصادر في حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، مساء الإثنين، عن نسبة صرف موظفي غزة عن شهر يناير الماضي، يوم غد الثلاثاء عبر البنوك.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر حكومي قوله إن رواتب الموظفين العموميين في غزة عن الشهر الماضي، ستصرف بنسبة اقتطاع 25 بالمائة بدلا من 50 بالمائة سابقا.

وأضاف المصدر الحكومي، أن رواتب موظفي غزة ستصرف غدا الثلاثاء، بنسبة 75 بالمائة من إجمالي الراتب.

وبلغ عدد موظفي الحكومة الفلسطينية في غزة، 58 ألفا، قبل إحالة الآلاف منهم (لا يتوفر رقم رسمي)، للتقاعد المبكر منذ نهاية 2017.

ومنذ أبريل/ نيسان 2017 اقتطعت الحكومة الفلسطينية 30 بالمائة من رواتب غزة، رفعتها إلى 50 بالمائة في أبريل 2018، أرجع الرئيس الفلسطيني محمود عباس القرار، إلى أسباب فنية.

والأسبوع الماضي، كشف المتحدث باسم حركة فتح، عاطف أبوسيف، أن الحكومة الفلسطينية (في رام الله ) ستصرف 75% من رواتب موظفيها في قطاع غزة بدلا من نسبة الـ50% التي تصرف بالوقت الحالي.

وقال أبو سيف، إن "القرارات المالية والإدارية التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية بهدف إنهاء الانقسام ومست بأبناء شعبنا في قطاع غزة، سيتم إعادة النظر فيها تدريجيا".

اقرأ/ي أيضا: المالية: صرف رواتب الموظفين العموميين الثلاثاء عبر البنوك

يذكر أن وزارة المالية والتخطيط، أعلنت اليوم، عن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر يناير، يوم غد الثلاثاء عبر البنوك. دون تحديد نسبة الصرف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد