30 شخص ضحايا حوادث طرق نصفهم من المجتمع العربي خلال يناير

حوادث طرق

أصدرت جمعية أور ياروك إحصائية حول عدد القتلي جراء حوادث الطرق من المجتمع العربي منذ بداية العام 2019، موضحة أن العدد ما زال آخذاً في الارتفاع بشكل مستمر.

وقالت أور ياروك :" منذ بداية عام 2019 قتل 30 شخصًا على الطرق, 13 منهم من المجتمع العربي, وقتل اثنان من المجتمع العربي في الأسبوع الماضي. مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي, قتل أربعة أشخاص من المجتمع العربي حتى هذا الحين". حسب الصنارة،

وتابعت:" بداية العام قتل طفلان من الفئة العمرية (0-14) في حوادث طرق, كلاهما من المجتمع العربي، ثمانية من الذين قتلوا من المجتمع العربي تتراوح أعمارهم بين 25-44 سنة, وآخر من الفئة العمرية 45-64 بالإضافة إلى رجل مسن آخر (65+).

وأشارت إلى أن أحد القتلى كان من المشاة , وكان ثمانية منهم سائقي سيارة من المجتمع العربي.

وأوضحت الجمعية أنه منذ بداية العام الجاري، تورط 21 سائق من المجتمع العربي في حوادث طرق مميتة (قتل فيها شخص واحد على الأقل) , ثلاثة منهم في الأسبوع الماضي.

وطالبت الدولة بعدم التهاون في هذا الأمر، ويتعين عليها أن تفعل كل شيء من أجل الحد من عدد القتلى والمحافظة على الانخفاض في عدد القتلى بل وأكثر.

كما ودعت وزارة المواصلات والسلامة على الطرق للاستثمار في المعلومات المخصصة التي من شأنها أن تقود السائقين للسفر بأمان وعدم تعريض أنفسهم ومستخدمي الطرق الآخرين للخطر فضلا عن زيادة الإنفاذ، من خلال عملية شاملة ومتكاملة يمكننا مواصلة خفض عدد القتلى على الطرق, إضافة إلى الاهتمام بالبنى التحتية في البلدات العربية,

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد