وجبات العمل أكثر احتواءً على السعرات الحرارية

وجبات -توضيحية-

يعتمد بعض موظفي الشركات على الوجبات المقدمة في أماكن عملهم، رغم تدني مستواها الصحي في الغالب، لكن أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية تكشف في دراسة علمية لها عن ضرورة تجنب تناول الأطعمة الجاهزة المجانية.

وأظهر بحث حول ما تناوله أشخاص بالغون في عملهم على مدى أسبوع، أن شخصاً واحداً من كل 4 أشخاص تناول الطعام في العمل مرة أو أكثر، وكان بشكل عام مليئاً بالسعرات الحرارية عديمة الفائدة والأملاح والدهون والسكر.

واعتمدت الدراسة على عينة ممثلة للموظفين على مستوى الولايات المتحدة شملت 5200 موظفاً، شاركوا في استبيان أجرته وزارة الزراعة بين عامي 2012 و2013، وسألهم عما تناولوه على مدى 7 أيام، حيث شملت تلك الأطعمة البيتزا والمشروبات الغازية والبسكويت والكعك والحلوى، مما أضاف ما يقرب من 1300 سعر حراري لغذائهم في الأسبوع، بحسب "سكاي نيوز".

ويوضح فريق الدراسة أن الأطعمة المتاحة في مكان العمل سجلت 48.6 نقطة على مقياس مؤشر الطعام الصحي لعام 2010، وهو نفس المعدل الذي تسجله مكونات قائمة الطعام في مطاعم الوجبات السريعة.

وقال باحث في مراكز التحكم في الأمراض ومكافحة البدانة في أتلانتا ستيفن أونيفرك:"أغلب تلك الأطعمة لا يأتي من مقصف أو آلات بيع، لكنه معروض مجاناً في مناسبات اجتماعية واجتماعات، وهذا الأمر شكل مفاجأة بالنسبة إلينا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد