حنا يستنكر ظاهرة الاعتقال السياسي في القدس

المطران عطا الله حنا

أعرب المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن تعاطفه وتضامنه مع شادي مطور أمين سر إقليم فتح في مدينة القدس والذي تم اعتقاله يوم أمس .

وقال حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:"إننا نطالب بالإفراج الفوري والسريع عن شادي مطور"، معرباً عن شجبه واستنكاره لظاهرة الاعتقال السياسي والتي شهدنا بعضا منها في الآونة الأخيرة، حيث تم اعتقال عدد من الشخصيات المقدسية وفي مقدمتهم المحافظ وغيره من الشخصيات المقدسية، في محاولة بائسة ويائسة لضرب الروح المعنوية لأبناء القدس المدافعين عن مدينتهم والمتصدين لكافة المؤامرات والمخططات الاستيطانية الهادفة إلى ابتلاع وسرقة مدينتنا المقدسة .

وأضاف:" إن هذه الاعتقالات السياسية للشخصيات المقدسية الفاعلة في الحقل الوطني لن تزيد المقدسيين إلا مزيدا من الإصرار على أن يدافعوا عن مدينتهم ويتصدوا لكافة السياسات الاحتلالية العنصرية التي تستهدف مدينة القدس ومقدساتها وأوقافها وأبناء شعبها" .

وأكد أن ما وراء هذا الاعتقال ، رسالة يريد الاحتلال أن تصل الينا جميعا، رسالة تهديد ووعيد وترهيب وتخويف لكل فلسطيني مقدسي يدافع عن القدس ويرفض سياسات الاحتلال في مدينة القدس، معلناً عن تضامنه مع كافة المعتقلين السياسيين، ومع كافة الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد