حنا يرفض قرار تمديد إغلاق مؤسسات فلسطينية في المدينة المقدسة

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم، :" بأن قرار السلطات الاحتلالية بتمديد إغلاق ستة مؤسسات فلسطينية في القدس ، خطوة عدائية تأتي في سياق ما يمارس بحق مدينتنا المقدسة من سياسات احتلالية غاشمة".

وأضاف حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:" إغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس يعتبر تطاولا على وجودنا وانتماءنا وعراقة جذورنا العميقة في هذه المدينة المقدسة" .

وتابع:" إن السلطات الاحتلالية تستهدف وجودنا الفلسطيني في مدينة القدس بوسائل مختلفة ومتنوعة، لعل أخطرها ما يمارس بحق مقدساتنا وأوقافنا ومؤسساتنا الفلسطينية، إذ يحق للفلسطينيين المقدسيين أن تكون عندهم مؤسسات وطنية".

وأكد على عدم تخلي المقدسيين عن حقوقهم ووجودهم وانتماءهم لعاصمتهم الروحية والوطنية، مشيراً إلى أن إغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس لا يلغي الهوية العربية الفلسطينية لهذه المدينة والتي مهما حاول الاحتلال طمس معالمها والنيل من مكانتها فستبقى لأبنائها ولشعبها .

وقال:" نؤكد للعالم بأسره بأن الفلسطينيين في القدس ليسوا ضيوفا عند احد وليسوا غرباء او عابري سبيل ومهما قُمعوا وظُلموا واستهدفت مقدساتهم ومؤسساتهم سيبقون ثابتين صامدين في انتماءهم لهذه المدينة المقدسة الساكنة في قلب كل فلسطيني وفي قلب كل عربي مسلما كان ام مسيحيا ".

وطالب المؤسسات الحقوقية في العالم ودعاة حقوق الإنسان بأن يلتفتوا إلى ما يحدث في مدينة القدس من قمع لأي نشاط يحمل الطابع الفلسطيني ومن إغلاق جائر لمؤسسات فلسطينية عريقة ومن محاولات هادفة لإضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد