إمرأة عربية تعلن ترشحها لإنتخابات الكنيست الإسرائيلي

أمل ابو التوم -ارشيفية-

أكدت الناشطة الاجتماعية أمل أبو التوم، اليوم الخميس، عن ترشحها لانتخابات الكنيست القادمة ممثلةً عن الحزب اليساري الجديد، وتسجل بترشحها كأول امرأة عربية تترشح لانتخابات الكنيست.

وقال في بيانه الذي نشره "بانوراما":" بعد مشاورات أجريتها مع العديد من النشطاء المحليين والسياسيين على المستوى القطري، قررت خوض الانتخابات للكنيست الحادية والعشرين، ولا شك أن هذا القرار ، يكتسب أهمية خاصة ، في ظل الظلم والتمييز الذي يتعرض له مجتمعنا العربي بصورة عامة ، والمواطنون العرب في النقب على وجه الخصوص، كما أن هذه الخطوة تؤكد أهمية دور المرأة العربية في خوض غمار العمل السياسي من رحم المعاناة ، حيث تواجه أعتى صور التفرقة وانعدام المساواة من قبل مؤسسات الدولة منذ قيامها".
وأوضحت أبو التوم أن العمل البرلماني سيتيج لها الفرصة لطرح قضايا المجتمع العربي التي تعيشها عن قرب والعمل على إيجاد حلول قانونية للحفاظ على مقدرات المجتمع العربي في النقب ومكافحة العنصرية.


وتضيف:" لقد قررت الانضمام لهذا الحزب الذي ينادي بالعدل الاجتماعي والسياسي ويتميّز بالأجندات الاجتماعية والحياتية، وكذلك بعد سنوات متواصلة من عملي الميداني والجماهيري في شتى الميادين وعلى مختلف الاصعدة ، إيماناً وانطلاقاً من المبادئ المرتكزة إلى الحقوق المدنية وأسس العدل والمساواة وتكافؤ الفرص".
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد