الشرافي: اعتماد برنامج ماجستير خاص بالأسرى داخل السجون الإسرائيلية قريباً

كمال الشرافي

أكد رئيس جامعة الأقصى كمال الشرافي أنه في القريب العاجل سيتم اعتماد برنامج الماجستير خاص للأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وذلك تلبية لاحتياجهم وحقهم في التعليم العالي، وتماشياً لطموحاتهم التي حرمها السجان الإسرائيلي، وذلك ضمن الخطة التطويرية للجامعة لعام 2019.

وأشار الشرافي، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، إلى أن جامعة الأقصى هي جامعة الكل الفلسطيني وهي صانعة للأجيال المتعلمة، باعتبارها منارة للعلم والإبداع والتميز، موضحاً أن الجامعة في السنوات الماضية واجهتها العديد من العقبات والمشاكل المختلفة والقضايا المتعثرة، ولكن بعد وقوف المخلصين من أبناء المجتمع الفلسطيني تعدت مرحلة الانكسار وأصبحت من أفضل الجامعات العربية والمحلية.

وأوضح بأن الوضع العام للجامعة الذي أصبح بشكل عام مميز بالنسبة للسنوات الماضية، وهذا يعكس التقدم في المشاريع التنموية بإقامة العديد من المباني وتشييد غيرها من نفقتها وميزانيتها الخاصة، وذلك لخدمة عدد كبير من الطلبة وتوفير الأجواء المناسبة لهم .

وأفاد بأن الجامعة أخدت على عاتقها تقديم المساعدات للطلبة الخريجين وبعد التخطيط والتداول مع أعضاء ونواب مجلس الجامعة، ومجلس الأمناء تم الاتفاق والإقرار بمشروع تحرير الشهادات التي شمل تحرير حوالي 17 ألف شهادة محتجزه من قبل الجامعة، لكي ينال الخريج شهادته لتقديمها للوظائف المختلفة أو الالتحاق في الدراسات العليا.

وبين أن الجامعة خلال الفترة الماضية حصلت على اعتماد العديد من برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم من قبل هيئة الاعتماد والجودة الفلسطينية، وبمباركة وزير التربية والتعليم صبري صيدم، الذي وجهه له التحية والتقدير خلال هذا المقام لجهوده الجبارة في خدمة المؤسسات التعليمية، وذلك تماشياً مع احتياجات السوق الفلسطيني ، مشدداً أن عام 2019 سيشهد انطلاق برامج للدكتوراه بالتعاون مع العديد من الجامعات الدولية والعربية والمحلية.

وفي مجال البحث العلمي، أكد أن البحث العلمي في جامعة الأقصى اليوم يحظي باهتمام إدارة الجامعة باعتباره النواة الأساسية للعلم والبحث، مقدراً جهود الكوادر التدريسية والإدارية لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا ، مفتخراً بمجلة الجامعة للدراسات الإنسانية التي أصبحت في مصاف المجلات العربية وحصولها على المرتبة الأولى بينهم في تناولها واهتمامها للبحث العلمي.

كما و تمنى من الجميع المزيد من العمل والجهد والاجتهاد للحصول على أعلى المستويات المهنية والتعليمية للجامعة، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح خلال مسيرتهم العلمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد