سلطة النقد تكشف أهداف زيارة الشوا للولايات المتحدة الأمريكية

محافظ سلطة النقد عزام الشوا

أعلنت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم السبت، أن وفدا تابعا لها برئاسة المحافظ عزام الشوا سيبدأ زيارة للولايات المتحدة، يوم الاثنين 28 يناير 2019.

وقالت سلطة النقد في بيان تلقت سوا نسخة عنه، إن الزيارة تهدف لعقد لقاءات هامة مع مسؤولين وأعضاء في الكونجرس الأمريكي في كل من العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك، لإطلاعهم على سلامة ومتانة الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وأضافت أن الوفد سيناقش مع بعض أعضاء الكونغرس والبنوك المراسلة تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والإستراتيجية الوطنية للشمول المالي وأثرها في الاقتصاد المحلي، وامتثال البنوك العاملة في فلسطين بمعايير الكفاءة الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والعلاقة مع البنوك المركزية في العالم والبنوك المراسلة، وخطوات سلطة النقد في رقمنة القطاع المالي والمصرفي الفلسطيني، وخطة سلطة النقد في التكنولوجيا المالية، والتحضيرات للتقييم الوطني للمخاطر 2020.

وقالت سلطة النقد، إن القيام بمثل هذه الزيارات، تهدف للتعريف بالقطاع المصرفي الفلسطيني وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية وإطلاع المؤسسات الدولية وصناع القرار والرأي على الجهود التي تبذلها دولة فلسطين لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال العمل المصرفي.

ويضم الوفد، طالب الصريع عضو مجلس إدارة سلطة النقد، عيسى قسيس مستشار المحافظ للتخطيط الاستراتيجي والشؤون الدولية، وائل لافي مدير عام وحدة المتابعة المالية، مراد صوافطة المستشار القانوني لسلطه النقد، رلى معلوف مديرة مكتب المحافظ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد