بعيدًا عن الجراحة .. كيف تصنعينَ بالونًا لمعدتكِ؟

بالون للمعدة

لاشك بأن فكرة السيطرة على المعدة تؤرق العديد من النساء، وخاصة ذوات الوزن الثقيل، وهذا ما يدفعهن للبحث عن طرق وأساليب تساهم في السيطرة على الشهية لديهن.

فشل الطرق التقليدية في التخفيف من الوزن دفع بعض النساء إلى اللجوء لعملية "بالون المعدة"، كونها تساعد على منح الشعور بالشبع، فيتم تناول كمية أقل من المعتاد.

وبدورها، أوضحت استشارية التغذية تهاني الجزازي، حسب موقع فوشيا، بأن المرأة تستطيع عمل بالون لمعدتها في المنزل بعيداً عن العمليات الجراحية، والمخاطر الصحية، عبر تعلم سلوكيات جديدة للتخفيف من تناول الطعام.

وللقيام بصنع هذا البالون، نصحت الجزازي السيدات بشرب كوبيْن من الماء قبل نصف ساعة من الوجبة، والبدء بطبق السلطة كمكوّن رئيس للوجبة، بحيث تكون الخضار قد أخذت حيّزاً في المعدة، عدا عن احتوائها على القليل من السعرات الحرارية والكثير من الألياف التي يزداد حجمها بوجود الماء.

كما ونصحت بضرورة تناول الطعام بالشوكة بدلاً من الملعقة، وذلك في محاولة لزيادة فترة تناول الوجبة، ووصول الطعام إلى المعدة بأطول مدة ممكنة.

كما أشارت إلى إمكانية لجوء المرأة إلى بعض المكملات الغذائية التي يكون محتواها الأساسي من الألياف الغذائية مثل: مادة الجلوكومانان أو "البطاطا الصينية" التي تتميز بفعاليتها، وتعمل عمل البالون تماماً، فتجد المرأة نفسها لا تستطيع تناول الكمية الكبيرة التي كانت معتادة عليها.

وأفادت بأن هذا البالون صديق للجسم، فضلاً عن فوائده في التخلص من حالة الإمساك التي قد تكون عائقاً أمام نزول الوزن المرجوّ، إضافة إلى أهمية الألياف التي تحسّن من مستوى الكوليسترول بالدم؛ ما يعني صحة أفضل لها.

ونوهت إلى ضرورة التأكد من الشركات المصنعة للمكملات الغذائية بشكل عام، بحيث تكون شركات موثوقة لها اسمها ومصادقاً عليها من الجهات المسؤولة، إلى جانب ضرورة استشارة أخصائية التغذية قبل استخدام أي منتج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد