والا العبري يتحدث عن تبعات رفض حماس استلام المنحة القطرية

حدود قطاع غزة

قال موقع والا العبري، اليوم الجمعة، إن المفاوضات غير المباشرة مع حركة  حماس وتقييمات الاستخبارات في إسرائيل لم تؤدي فقط إلى رفض حماس قبول ملايين الدولارات وحدوث توتر، ولكن أيضا إلى تآكل الدور القطري.

وأضاف الموقع العبري:" القادة القطريون الذين توسطوا في العملية سوف يسألون أنفسهم في المعركة القادمة بين حماس و"إسرائيل" حول ما إذا كانوا سيوافقون على الوساطة مرة أخرى بين الجانبين".

وكانت حركة حماس أبلغت السفير القطري محمد العمادي رفضها استقبال المنحة القطرية الدفعة الثالثة بسبب المماطلة والابتزاز الاسرائيلي.

أقر/ي أيضا: العمادي:التوافق على تخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية بالتنسيق مع الامم المتحدة

وكان  السفير  محمد العمادي  رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، أكد اليوم الجمعة، أنه تم التوافق بأن يتم صرف وتخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية بالتنسيق والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة سواء مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة أو تحسين وتطوير مشاريع الكهرباء وزارة الصحة أو تشغيل.

وأضاف العمادي خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق المشتل بمدينة غزة، أن ذلك جاء بعد قرار قيادة حركة  حماس  في غزة برفض استقبال المنحة القطرية.

وأوضح العمادي أنه سيتم توقيع اولى الاتفاقيات مع الامم المتحدة يوم الاثنين بمبلغ 20 مليون دولار للتشغيل المؤقت من 4 الى 6 اشهر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد