ارتياح اسرائيلي لتغيير الية صرف المنحة القطرية في غزة

اموال المنحة القطرية في غزة - أرشيفية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ارتياح اسرائيلي بسبب تغيير طريقة صرف المنحة القطرية على سكان قطاع غزة .

وبحسب القناة 13 العبرية، فقد أعربت مصادر سياسية إسرائيلية عن رضاها لتغيير طريقة صرف المنحة القطرية لصالح تنفيذ مشاريع إنسانية تشرف عليها الأمم المتحدة بدلا من دفع رواتب موظفي غزة.

وقالت القناة أن ذلك سيخفف من حدة الضغوط التي كانت تتعرض لها على الحكومة الاسرائيلية ، لا سيما الداخلية منها.

وأشارت إلى أنه رغم هذا الارتياح الا ان هناك مخاوف من وقوع أي حدث أمني عند الحدود قد يؤدي إلى تطور الأوضاع، خاصة من قبل حركة الجهاد الإسلامي التي تحاول استفزاز الجيش عند الحدود، حسب زعم القناة.

واوضحت أن منظومة بطاريات القبة الحديدية ستبقى منتشرة في منطقة غلاف غزة خشيةً من أي تصعيد، مشيرةً إلى أن المنظومة الأمنية تعتقد أنه قد يتم إطلاق صواريخ من القطاع في ظل التوقعات بأن التهدئة لم تتحقق بعد.

أقر/ي أيضا: العمادي:التوافق على تخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية بالتنسيق مع الامم المتحدة

وكان  السفير  محمد العمادي  رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد اليوم الجمعة، أنه تم التوافق بأن يتم صرف وتخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية بالتنسيق والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة سواء مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة أو تحسين وتطوير مشاريع الكهرباء وزارة الصحة أو تشغيل.

وأضاف العمادي خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق المشتل بمدينة غزة، أن ذلك جاء بعد قرار قيادة حركة  حماس  في غزة برفض استقبال المنحة القطرية.

وأوضح العمادي أنه سيتم توقيع اولى الاتفاقيات مع الامم المتحدة يوم الاثنين بمبلغ 20 مليون دولار للتشغيل المؤقت من 4 الى 6 اشهر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد