السفير العمادي يصل غزة

السفير محمد العمادي

وصل السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة ، مساء اليوم الاربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون / ايرز.

جاء ذلك، بعد موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" مساء اليوم، على تحويل المنحة القطرية إلى غزة، غدا الخميس. 

اقرأ/ي أيضًا: 'الكابينت' الإسرائيلي يوافق على تحويل المنحة القطرية إلى غزة غدا

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قرر مساء أمس الثلاثاء، عدم السماح بنقل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة الأربعاء.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر رئيس الوزراء نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة".

فيما أكد رئيس الشاباك السابق يعقوب بيري صباح اليوم الاربعاء ان وقف تحويل أموال المنحة القطرية سيزيد من فرص التصعيد في قطاع غزة.

وقال:" يجب على اسرائيل ان تستمر في تحويل أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة وان الفشل في تحويل الأموال سيكون وقوداً لتوتر كبير". بحسب معاريف

وتأخر وصول المنحة القطرية الدفعة الثالثة إلى غزة التي كان من المقرر أن تصل مطلع هذا الشهر، على خلفية اتهام اسرائيل لحركة حماس بتصعيد الاحداث على حدود قطاع غزة.

وأبدت الأوساط الاسرائيلية معارضتها لإدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، معتبرة أنها تأتي في إطار دعم حركة حماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد