أسرى سجن عوفر يطالبوا بحماية دولية توقف جرائم الاحتلال بحقهم

سجون إسرائيلية

أكد الأسرى الفلسطينيين بأن إدارة السجون في سجن عوفر، اقتحمت عدة أقسام في السجن، بغطاء من المستوى السياسي، معززة بوحدات القمع الخاصة (ميتسادا - درور - اليماز - اليمام) منذ يوم الأحد وحتى مساء يوم الاثنين، وأجرت حملات تفتيش استفزازية والتنكيل بهم والتفتيش العاري والإساءات اللفظية ،

وقال الأسرى، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:" إننا أمام مرحلة جديدة من القمع الصهيوني تهدد حياتنا كأسرى، وأصبحنا الملف الأقوى حضوراً بين أروقة الحكومة والأحزاب الصهيونية في ظل تنافس محموم على قضم حقوقنا وسلب مكتسباتنا التي حصلنا عليها بالتضحيات والدماء والشهداء" .

وأضافوا:" فما كان منا إلا أن ندافع عن كرامتنا بما نستطيع فتحولت غرف هذه السجن وأقسامها إلى ساحة حرب حقيقية ضدنا باستخدام الرصاص المطاطي من مسافة صفر والغاز المسيل للدموع والصواعق الكهربائية والكلاب والضرب بالهراوات مما أسفر عن إصابة أكثر من 100 أسير وحرق عدة غرف ومصادرة لمقتنياتنا وإغلاق لكافات الأقسام".

كما وأعلنوا عن سلسلة من الخطوات التصعيدية خلال الساعات المقبلة، فيما أطلقوا على هذه المعركة اسم "معركة الوحدة والكرامة"، تأكيداً على وحدتهم وحفاظاً على كرامتهم وتاريخهم.

وأوضحوا بالقول:" إننا نحن الأسرى وأمام هذه الهجمة الدموية بحقنا سوف نقف موحدين للتصدي لهذه العنجهية مسلحين بعدالة قضيتنا واستخدام كل ما نستطيع من وسائل الدفاع المشروعة ضد موجة العنف هذه بحقنا".

واعتبروا بأن هذه الهجمة تأتي في إطار إرهاب الدولة المنظم واستخدام ملف الأسرى كبؤرة تنفيس للحكومة الإسرائيلية أمام جمهورها، محذرين من استخدام ملف الأسرى كورقة رافعة للأحزاب الإسرائيلية لاستقطاب الناخب الإسرائيلي.

كما وطالبوا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالوقوف أمام مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى، وإلزام الاحتلال بالأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوقهم.

كما وطالب الأسرى في سجن عوفر وسائل وأدوات الإعلام الحر، بحمل قضيتهم، وفضح جرائم الاحتلال بحقهم التي تنتهك القوانين الشرعية.

ودعوا الجماهير الفلسطينية لهبة جماهيرية واسعة على مستوى الوطن، ليؤكدوا فيها للمحتل أن الأسرى خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد