المنظمات الجماهيرية تضع خطة عمل إستراتيجية للعام 2019

المنظمات الجماهيرية تضع خطة عمل إستراتيجية

عقدت المنظمات الجماهيرية بالجبهة العربية الفلسطينية اجتماعاً لها، صباح اليوم، بحضور عضو المكتب السياسي، مسؤولة المنظمات الجماهيرية، فوزية حويحي، وذلك في مقرها بمدينة غزة .

وناقش المجتمعون، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أوضاع المنظمات الجماهيرية بالجبهة، واستعراض كافة النشاطات والانجازات التي نفذت خلال المرحلة السابقة من العام الماضي ودراستها بشكل كامل بما يضمن حل كافة الإشكاليات والمعيقات التي واجهتهم خلال المرحلة السابقة، ووضع خطة عمل إستراتيجية جديدة للعام 2019م والتي تضمن العمل ضمن أهداف وطنية مشتركة ومتطلبات الساحة الفلسطينية.

كما واستعرض المجتمعون قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته المقترحة وأهميته لشعبنا، باعتباره ركيزة أساسية من الركائز التي تساعد على بناء الدولة الفلسطينية، وعلى دور المرأة الفلسطينية ومشاركتها الوطنية والفاعلة خلال مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني.

كما أكد المجتمعون حرص الجبهة على الدور الشبابي والنقابي الهام في بناء المجتمعات لما له الأثر الوطني في المشاركة وصناعة القرار الوطني من اجل تحقيق كامل أهداف شعبنا في الحرية والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشاد المجتمعون بانتخاب وترأس دولة فلسطين لمجموعة 77+ الصين، مؤكدين أن هذه الخطوة في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة على قضيتنا الفلسطينية والمؤامرات التي تحاك ضده، تعد بمثابة انتصار فلسطيني جديد للدبلوماسية الفلسطينية والمواجهة الحقيقية التي تقودها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإفشال صفقة القرن ، مثمنين صمودها وثباتها على مواقفها والذي تحقق من خلال وقوف شعبنا الفلسطيني والتفافه حول قيادته ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وتحدث المجتمعون عما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدين أن ما تقوم به إدارة السجون من ممارسات استفزازية وعدوانية وهجمة ممنهجة تستدعي الكل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان الوقوف أمام مسؤولياتها تجاه ما يتعرضون له من تعذيب وتنكيل يخالف القوانين والقواعد القانونية والدولية لاتفاقيات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اتفاقية جنيف والبروتوكولات المعدلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد