الجبهة العربية الفلسطينية: شعبنا لن يقف متفرجاً على ما يتعرض له الأسرى

سجون الاحتلال

استنكرت الجبهة العربية الفلسطينية ما قامت به إدارة السجون من اقتحام لمعتقل عوفر بالأمس والاعتداء الجسدي على المعتقلين، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

واعتبرت أن هذه الانتهاكات تمثل انتهاكاً جسيماً لكافة القوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بمعاملة الأسرى وفي مقدمتها اتفاقية جنيف والبروتوكولات المعدلة.

وقالت الجبهة، وفق تصريح وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:" إن الأسرى الفلسطينيون يعيشون ظروفاً قاسية ويحرمون من أدنى مقومات الحياة ويتعرضون بشكل ممنهج لهجمة شرسة تستهدف صمودهم"، موضحاً أن سياسة التنكيل وعمليات الاقتحام للأقسام والغرف وسياسة التنقلات بين الأقسام والسجون والاعتداءات المتواصلة بحق الأسرى تدفع الأوضاع في السجون إلى الانفجار.

وأكد أحمد سلامة عضو مكتب الجبهة العربية الفلسطينية": إن الشعب الفلسطيني لن يقف متفرجاً على ما يتعرض له الأسرى"، مهيباً بجماهير الشعب الفلسطيني إلى تكثيف الفعاليات التي تساند الأسرى، عبر الخروج بمسيرات حاشدة دعماً لصمودهم واستنكاراً لممارسات الاحتلال بحقهم.

وأضاف سلامة:" إن الاحتلال سيواجه الشعب الفلسطيني بأكمله وبكافة قطاعاته إذا واصل اعتداءاته بحق الأسرى الأبطال، كما ويؤكد بممارساته أنه احتلال غبي لا يتعلم الدروس".

ودعا القيادة الفلسطينية إلى التحرك على كافة المستويات الرسمية والدولية لإدانة اعتداءات الاحتلال، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لقيم العدالة ولقواعد القانون الدولي التي ينتهكها الاحتلال على مرأى ومسمع العالم أجمع، مناشداً كافة المؤسسات الدولية وذات الاختصاص بشؤون الأسرى وخاصة الصليب الأحمر الدولي بضرورة التدخل العاجل لكبح جماح الاحتلال وإلزامه بقواعد القانون الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد