حماس: متمسكون ببقاء التشريعي والانتخابات يجب أن تكون عامة

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس.jpg

أكدت حركة حماس ، مساء يوم الثلاثاء، التزامها بـ"التوافق الوطني؛ لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، وفق ما تم الاتفاق عليه".

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم إنه "لا يحق لطرف الانتقاء في الانتخابات، ويجب ان تكون عامة، رئاسية تشريعية ومجلس وطني".

وأضاف برهوم عبر (تويتر) أنه "إلى حين إجرائها (الانتخابات) نتمسك ببقاءالتشريعي، ولا نعترف بالاجراء السياسي الذي تختبئ خلفه ما سمي بالمحكمة الدستورية". وفق تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا: الشيخ: تشكيل حكومة فصائلية قريبا تقودنا الى انتخابات برلمانية

يذكر أن الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، كشف مساء الإثنين الماضي، أن الرئيس محمود عباس طلب من حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، التوجه إلى غزة ، موضحا أنه حمّله رسالة إلى قيادة حركة حماس.

وحسب الشيخ، فإن الرسالة هي أنه "كرئيس للشعب الفلسطيني وحركة فتح، جاهز أن يذهب بقائمة وطنية مشتركة مع حماس وكل الفصائل، ونخوض الانتخابات ككتلة سياسية واحدة".

ولفت الشيخ إلى أن الرئيس عباس اجتماع مرتين مع حنا ناصر، وطلب منه البدء بكل الإجراءات التحضيرية لإتمام الانتخابات البرلمانية، وأن يتواصل مع كل الأطراف والجهات، وأن يفتح حوارًا صريحا مع قيادة حماس، ويدعوها للقبول بالدعوة لإجراء الانتخابات البرلمانية، والقبول بإرادة الشعب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد