تفاصيل لقاء وفد من الداخلية برئيس نيابة الشمال

تفاصيل لقاء وفد من الداخلية برئيس نيابة الشمال

التقي وفد من وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني ب غزة ، أمس الاثنين، برئيس نيابة الشمال علي صرصور للإطلاع علي سير عمل النيابة ومتابعة قضايا الموقوفين .

وضم وفد الوحدة كلا من العميد عرفة المصري مدير دائرة الدراسات والأبحاث بالوحدة زياد عباس مدير دائرة التأهيل والتوعية خالد الخطيب رئيس قسم في الوحدة ، ووسام العجرمي رئيس قسم بالوحدة .

ورحب صرصور بالأخوة الزائرين مستعرضا أحكام الصلح في نيابته، موضحاً أن هذه الأحكام تنفذ علي الموقوفين الذين ليس لديهم سوابق ومخالفات سابقة وفي بعض القضايا التي نص عليها القانون وليس في جميع القضايا وذلك حسب التعميم رقم 01/2018 الصادر من النائب العام وبمبالغ حددها القانون، وهذا الأمر خفف الكثير من إجراءات العمل علي النيابة والمحاكم القضائية والمراكز الشرطية .

وأشار إلى أن دفع الغرامة في حد ذاتها يُعد عقوبة نص عليها القانون.

وخلال الحديث تم طرح عدة تساؤلات، وتم الرد عليها، كما وتم تصوير ملحق لجدول الغرامات والنماذج التي يجب تعبئتها للحصول علي الصلح الجزائي وإعطائها للفريق الزائر .

وفي الختام شكر وفد الوحدة المستشار على حسن الاستقبال والضيافة ووصفوا الزيارة بالايجابية، مطالبين بضرورة تفعيل الصلح الجزائي بشكل أوسع للتخفيف عن عمل المراكز الشرطية والنظارات والنيابة .

وفي ذات السياق، زار وفد من الوحدة مركز شرطة الشيخ رضوان للإطلاع علي سير العمل فيه وتفقد أوضاع الموقوفين فيه.

وكان في استقبال الوفد نضال حمادة مدير المركز، والذي رحب بالزيارة وأطلع الوفد علي أوضاع النزلاء بالمركز والبالغ عددهم 108 موقوف ونزيل .

وقال حمادة:" إن الوضع في بالمركز داخل النظارة صعب للغاية بسبب ضيق المكان، وإدارة الشرطة تقوم بتجهيز المركز الجديد ليتسع حجم العمل في منطقة الشيخ رضوان"، مؤكدا أن الصلح الجزائي خفف الكثير من أعباء العمل على إدارة المركز في ظل الظروف الحالية .

وفي الختام شكر وفد الوحدة مدير المركز علي حسن الضيافة والاستقبال، منوهين بحاجة لتجهيزات كاملة من أثاث ومعدات وتفعيل الصلح الجزائي بشكل أوسع للتخفيف من أعباء العمل علي المراكز الشرطية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد