الشرطة ومؤسسة (GIZ) تنظمان لقاءً جماهيرياً في رام الله

الشرطة ومؤسسة (GIZ) تنظمان لقاءً جماهيرياً

نظمت الشرطة الیوم تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الألمانية (GIZ) لقاءً جماهيريا حضره رؤساء بلديات ومؤسسات وهيئات محلية ورجال الدين من محافظة رام الله والبيرة .

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، بأن العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية افتتح لقاء جماهيري في قاعة الهلال الأحمر في البيرة، تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، نظمته الشرطة ومؤسسة التعاون الألمانية (GIZ) حول دور مراكز الشرطة المتنقلة في تعزيز الشراكة المجتمعية بحضور مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة، العقيد حقوقي طارق الحاج، ورئيس ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية في فلسطين كريستيان كلايفر، ورئيسة مؤسسة التعاون الألمانية (GIZ) ماريون هويلتكن، وباسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم و مدير عام الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة طارق اعمير.

وأضاف البيان بأن العميد رمضان عوض تسلم من السيد كلايفر رئيس ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية في فلسطين مركزين متنقلين جديدين احدهم لشرطة محافظة جنين والآخر لشرطة محافظة سلفيت بحضور العقيد حقوقي نادي حلاحلة مدير شرطة محافظة جنين والعقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة محافظة سلفيت.

وافتتحت رحمة احمد ميسرة برنامج التعاون الألماني مع الشرطة اللقاء بآيات عطرة من القرآن الكريم والسلامين الوطني الألماني والفلسطيني.

و نقل العميد عوض تحيات اللواء حازم عطا الله لرئيس ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية في فلسطين كلايفر وهويلتكن لشركاء وللحضور، مؤكدا بان الشرطة تثمن هذا المفهوم الجديد لعمل المراكز المتنقلة والتي تسهم في ترسيخ الأمن وحفظ النظام ونشر ثقافة القانون في المناطق الفلسطينية المهمشة والمصنفة بـ B و c ، والبلدات التي يصعب الوصول إليها.

وأشار إلى التعاون المميز الذي أبداه رؤساء المجالس والهيئات المحلية ومديريات التربية والتعليم، مؤكداً بان المركز يسعى إلى مقاومة الجريمة قبل حدوثها والمساهمة في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية المختلفة.

وفي كلمته قال الحاج:" إن هذه المراكز أحدثت قفزة نوعية في عمل الشرطة وأضافت جوانب ايجابية في العلاقة ما بين الشرطة والهيئات المحلية وساهمت في تعزيز علاقة تعاون وشراكة مع المواطن وتمكين الشرطة خاصة في المناطق المهمشة والبعيدة عن مراكز الشرطة"، مشيدا بدور المانحين والشركاء في إنجاح هذه الفكرة وتحقيقها وتفعيلها على ارض الواقع".

بدوره عبر المبعوث الألماني في فلسطين عن سرورهم للعمل في فلسطين وخاصة الدعم في بناء قدرات المؤسسات الفلسطينية، وعن العلاقات المميزة مع القطاع العام، وان هذه المراكز تساهم في تعزيز الأمن والشراكة , كما عبر عن حرصهم لان تصل إلى مناطق فلسطينية بعيدة، متمنيا النجاح المتواصل للشرطة الفلسطينية وتحقيق المزيد من الانجازات.

وقالت رئيسة مؤسسة التعاون الالمانية (GIZ): " نعمل مع الشرطة الفلسطينية منذ 9 سنوات من اجل الحد من الجريمة والوقاية منها ، ونسعى قدما إلى تفعيل عمل هذه المراكز لكي تحقق الأهداف ونأمل من الشرطة زيادة مشاركة الشرطيات في عملها أيضا".

وعبر اعمير عن شكرهم للأصدقاء في جمهورية ألمانيا حكومة وشعبا على الدعم المميز للشعب الفلسطيني من اجل بناء مؤسسات الدولة .

كما أكد على اعتزازهم بالشرطة الفلسطينية لما تقوم به من جهد مميز في حفظ الأمان وترسيخ سيادة القانون، وأثنى على دورها في تنفيذ القانون، مثمنا جهود الشرطة الرامية لتعزيز الشراكة المجتمعية.

وأكد عريقات على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الشرطة في تنشئة جيل يعي ثقافة القانون من خلال برامج التوعية والإرشاد الشرطية في المدارس والتي يقدمها ضباط شرطة مختصون.

واستعرض مدير المركز المتنقل في محافظة رام الله والبيرة الانجازات التي حققها المركز المتنقل خلال العام الماضي، مشيرا بان المركز نفذ ما يقارب 592 نشاطا مجتمعياً تمثلت بزيارات لمؤسسات حكومية وأهلية وجمعيات ونوادي ومساجد ومدارس، كما نفذ ما يقارب 768 خدمة شرطية للمواطنين باشكال مختلفة وفي مواقع مختلفة في محافظة رام الله والبيرة.

وتحدثت منصور عن دور المرأة الشرطية في عمل المركز ومدى أهميته كونها إحدى العاملات ضمن طاقم المركز المتنقل.

وفي نهاية اللقاء استمع الحاج لملاحظات واقتراحات رؤساء وممثلي الهيئات والمجالس المحلية في المحافظة بحضور اعمير وعريقات والتي تركزت حول ضرورة وجود الشرطة في المناطق المهمشة , كذلك إجراءات الشرطة إلى جانب المجالس البلدية وتعزيز الشراكة والتوعية للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد