شركة تتوصل لعلاج للسرطان بدون جراحة

علاج سرطان الثدي بدون جراحة

في حالات تشخيص سرطان الثدي لدى السيدات تنتابهن حالة من الاكتئاب والحزن والتفكير الزائد حول تبعات الإصابة وطرق علاجها سواء بالجراحات او بالأدوية الكيميائية، لذلك وضع العلم بين يدي السيدات العديد من الإجراءات العلاجية البعيدة كلياً عن الجراحة وترك الندوب.

إحدى القصص كانت لمدرسة متقاعدة شاركت في تجارب سريرية على علاجات جديدة تسمح باستئصال بعض أورام الثدي خلال جلسة تستغرق ما بين 20 و30 دقيقة في إجراء بسيط يتضمن الحد الأدنى من التدخل ابتكرته شركة آيس كيور الإسرائيلية.

يتم خلال هذا الإجراء إدخال جزء معدني يمكن تشبيهه بالمنظار في الثدي حيث يقوم بتجميد الأنسجة المستهدفة فقط، دون المساس بالأنسجة السليمة. ولا يترك هذا الإجراء سوى ندبة صغيرة تشفى وتلتئم في غضون أيام.

لا يحتاج الإجراء سوى لجهاز موجات فوق صوتية، وجهاز آيس كيور وتخدير موضعي، لذلك يمكن القيام به في أي غرفة نظيفة، ويصبح بإمكان المريضة العودة إلى حياتها الطبيعية بمجرد انتهاء الإجراء العلاجي.

ووصفت إليزابيث سادكا، نائبة رئيس قسم ضمان الجودة في شركة آيس كيور الحل العلاجي الجديد لسرطان الثدي خلال مقابلة نقلتها مجلة ريجيم بـ"الثورة مكتملة”، وأضافت في معرض شرحها لهذه التكنولوجيا بأنها حل أفضل للأورام لولاها سيكون العلاج بعملية جراحية مكلفة تترك المرضى يعانون من الألم والندوب وآثار الجراحة التي تبقى مدى الحياة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد