حسين الشيخ يكشف فحوى رسالة الرئيس عباس لقيادة حماس في غزة

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

كشف الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء يوم الاثنين، عن فحوى رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لقيادة حركة حماس في قطاع غزة .

وقال الوزير الشيخ في لقاء تلفزيوني رصدته وكالة (سوا) الإخبارية إن الرئيس عباس طلب من حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، التوجه إلى غزة، موضحا أنه حمّله رسالة إلى قيادة حركة حماس.

وحسب الشيخ، فإن الرسالة هي أنه "كرئيس للشعب الفلسطيني وحركة فتح، جاهز أن يذهب بقائمة وطنية مشتركة مع حماس وكل الفصائل، ونخوض الانتخابات ككتلة سياسية واحدة".

ولفت الشيخ إلى أن الرئيس عباس اجتماع مرتين مع حنا ناصر، وطلب منه البدء بكل الإجراءات التحضيرية لإتمام الانتخابات البرلمانية، وأن يتواصل مع كل الأطراف والجهات، وأن يفتح حوارًا صريحا مع قيادة حماس، ويدعوها للقبول بالدعوة لإجراء الانتخابات البرلمانية، والقبول بإرادة الشعب.

وذكر أنه "لا يوجد نظام عربي واحترم المعارضة وأعطاها الحكم، غير الرئيس عباس"، مشددًا على أن " فتح احترمت صندوق الاقتراع ولا يمكن أن تنقلب على شعبنا". بحسب تعبيره.

وخاطب حماس قائلا : "تعالوا إلى الانتخابات، وإن أردتم شراكة بقائمة موحدة، نحن موافقون، وإن تريدون منافسة شريفة، أيضا جاهزون"، مبينا أن "فتح تخوض في هذه الانتخابات، معركة سياسية كبرى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد