خرافات حول الحمل ينفيها العلم

امرأة حامل - توضيحية -

تتلقى المرأة الحامل في كثير من الأحيان العديد من النصائح حول كيفية المحافظة على صحة الجنين وبحسب دراسة علمية أجرتها جامعة ملبورن فإن معظم هذه النصائح المتعلقة بالتغذية ليست على قدر وافٍ من الصحة.


من النصائح المعتادة التي تسمعها الحامل بأن تأكل عن شخصين والاهتمام بكمية أكبر من الطعام، بزعم إمداد الجسم بالطاقة والنشاط, إلا ان الدراسة أثبتت أن الأمر متعلق باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وليس مضاعفة الكمية.

وبحسب "سكاي نيوز" فإن مدة الحمل ليس بالضرورة أن تكون ثابتة قد يصل الحمل في حالات متعدةة إلى تسعة أشهر واسبوع أو 40 أسبوعاً، بعكس ما هو متداول وشائع بين الناس،

وفي "خرافة" أخرى، يقول البعض إن حركة الطفل تقل داخل الرحم خلال الأشهر الأخيرة بسبب كبر الحجم، لكن هذا غير صحيح.

حيث يقول الأطباء إن حركة الطفل تزيد خلال الأشهر الأخيرة وتصبح أكثر وقعا لسببين اثنين؛ أولهما أن الجنين يصبح أكبر، وثانيهما؛ أن السائل الذي يحيط به في الرحم يتراجع على نحو ملحوظ، وهكذا تصير الحامل أكثر استشعارا للحركة.

وتعتقد نساء كثيرات في الوقت الحالي أن الفحوص العادية قادرة على كشف الكثير بشأن صحة الجنين مثل الإصابة بمتلازمة داون، إلا أن هناك أمراضا تحتاج إلى فحوص متقدمة مثل تلك المعروفة في الوسط الطبي بـ"الدنا الجنيني الحر" وتتيح تشخيص أمراض لدى الجنين من قبيل التليف الكيسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد