المحكمة الاسترالية تقرر تمديد احتجاز قاتل آية مصاروة

آية مصاروة-ارشيفية-

أفادت المتحدثة باسم المحكمة الاسترالية اليو الاثنين عن قرار تمديد احتجاز المتهم بقضية قتل الطالبة آية مصاروة من باقة الغربية داخل الأراضي الأسترالية.

وأكدت المتحدثة بحسب " بانوراما" ان المتهم لم يتقدم بطلب إطلاق سراحه بكفالة وسيتم تمديد احتجازه حتى يونيو/حزيران.

وتنتظر عائلة مصاروة وصول جثمان ابنتها آية لتوارى الثرى في بلدتها الأم باقة الغربية بعد سلسلة من الوقفات التضامنية التي نفذتها الجالية العربية في استراليا.

وكانت الطالبة آية مصاروة (21 عاما) قتلت أثناء عودتها لمنزلها بعد أن قضت ليلة مع أصدقائها في ملبورن الأسبوع الماضي، وتم توجيه اتهام لشاب يبلغ من العمر 20 عاما بقتلها.


ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الاسترالية عن سامانثا نولان سميث وهي واحدة من مئات المحتجين في العاصمة الاسترالية كانبيرا قولها :" لا أريد أن تنشأ ابنتي في عالم تشعر فيه بعدم الأمان أو لا تستطيع أن تستغل فيه الفرص التي تلوح لها وأشارك في المسيرة مع ابني لأني لا أريده أن ينشأ في عالم تصبح فيه الذكورة السامة مقبولة".


وبعد حادثة القتل اعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون إن حكومته ستعلن عن خطة عمل  للقضاء على العنف ضد النساء قبل الانتخابات المقررة بحلول مايو أيار إضافة إلى الخطة التي تبلغ تكلفتها 350 مليون دولار استرالي (252 مليون دولار) التي تُنفذ بالفعل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد