حنا: إغلاق مدرسة القادسية بداية لسلسة ممارسات تهويدية بحق القدس

مدينة القدس

حذّرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مدرسة القادسية داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

واعتبر الأمين العام للهيئة حنا عيسى قرار إغلاق مدرسة القادسية مقدمة لتنفيذ قرار سلطات الاحتلال بإغلاق مؤسسات " الأونروا " بالقدس المحتلة، وبشكل خاص التعليمية والصحية. حسب الوكالة الرسمية.

وأكد على خطورة إيقاف جميع خدمات الاونروا بالقدس، لما يحمله هذا القرار من زيادة الممارسات التهويدية بحق المدينة المقدسة، محملاً المجتمع الدولي مسئوليته الكاملة تجاه ما يحصل من انتهاكات تجاه مدينة القدس وضد ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

كما و اعتبرت الهيئة بأن القرار التهويدي يستهدف بشكل مباشر العملية التعليمية، داعية مجلس الأمن الدولي التدخل لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة المتمثلة بإغلاق مدرسة القادسية وغيرها من المؤسسات، المنافية لأحكام اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 وبرتوكولاتها ووضع حد لمخطط التهويد الإسرائيلي.

يشار إلى أن مدرسة القادسية ستغلق أبوابها ابتداء من العام الدراسي المقبل 1/9/2019، وتضم 385 طالبة فلسطينية، وتمتد على مساحة دونم و200متر، وهي بناء قديم عمره يتخطى 120 عاما، استخدم قديما كمستشفى، ومن ثم مقرا للخلافة العثمانية، وفي عام 1917 حوّله الانتداب البريطاني إلى مخفر "مركز" لشرطته عدة سنوات، قبل أن يتحول إلى مدرسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد