أبو دياك يسعى لتعاون أكبر مع المنظمة الدولية للقضاة النساء

وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك

اجتمع وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك، اليوم الأحد، مع نائب رئيس المنظمة الدولية للقضاة النساء (IAWJ) القاضي سوزانا مدينا، والقاضي ماريا لاورا ، بحضور مدير المعهد القضائي رشا حماد.

وبحث رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي الفلسطيني ابو دياك مع المنظمة الدولية , إمكانية التعاون وتبادل الخبرات بين المنظمة والمعهد القضائي الفلسطيني الذي يعّد جزءا أساسيا من مؤسسات قطاع العدالة, مشددا على دوره الاساسي في تأهيل وتدريب القضاة، وإعداد برامج التدريب.

وأكد أبو دياك أن النساء الفلسطينيات اثبتن دورهن في ترؤس بعض المؤسسات الفلسطينية، أبرزها ديوان الفتوى والتشريع، والمعهد القضائي، وديوان الرئاسة.

وأوضح أبو دياك أن العائق الرئيس أمام تطور مؤسسات قطاع العدالة وكافة مؤسساتنا الوطنية هو الاحتلال الذي يفرض عقوبات جماعية على شعبنا، وإصدار قوانين عنصرية تتناقض مع كافة الاتفايات الدولية.

بدورها، أشارت حماد إلى أن الاحتلال منع عددا من القاضيات وأعضاء نيابة سيدات من المغرب والاردن من دخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد غدا الاثنين في رام الله وهو اللقاء الأول من نوعه للمنظمة الدولية للقضاة النساء (IAWJ).

من جانبها، أشادت مدينا، بالانجازات التي حققها المعهد القضائي الفلسطيني في تدريب القضاة وأعضاء النيابة العامة، مشيرة الى أن التدريب القضائي يساهم في تقوية النظام القضائي في فلسطين، مؤكدة تضامنها الكامل مع القضية الفلسطينية، وتطلعاتها لتحقيق العدالة في فلسطن.

وأكدت التزام المنظمة الدولية للقضاة النساء (IAWJ) في تدريب ودعم المعهد القضائي، وتطوير برامج التدريب، وتبادل الخبرات بين المنظمة التي تضم 5000 قاضي حول العالم، وبين مؤسسات قطاع العدالة في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد