والد الأسير أبو هاشم يناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية

الأسير اياد أبو هاشم

ناشد والد الأسير إياد أبو هاشم عبر مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولى ووزارة الخارجية الفلسطينية للتدخل في حل إشكالية ابنه أحد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إياد محمود سليم أبو هاشم (42 عامًا) .والذي من المتوقع أن يتم الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية في 12فبراير من العام الجاري.

وبحسب بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، قال والد الأسير:" إن قضية ابنى أمانة في أعناقكم ، وأتمنى رؤيته قبل لقاء ربى ، أنا لم أزره منذ اعتقاله أكثر من 22 عام ولو لمرة واحدة ، وأمه مريضة ومتلهفة على رؤياه ، وكلنا أمل من كل المعنيين سلطة فلسطينية ومؤسسات حقوقية فلسطينية وعربية ودولية أن تتدخل لتأمين مسألة الإفراج عنه في موعده" .

وأوضح مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن الأسير "أبو هاشم" مع اقتراب موعد الإفراج عنه ، لم تحدد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية جهة استقباله كونه لا يملك هوية فلسطينية ولا رقم وطنى .

وأشار حمدونة بأن الأسير "أبو هاشم" تم اعتقاله خلال قيامه بعمل وطنى أثناء تواجده وتعليمه في قطاع غزة ، منوهاً أنه كان يحمل إقامة قطرية انتهت بتاريخ 2001 أثناء الاعتقال .

وقال:" إن إدارة الأمن وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد تستغل ظرفه وتمدد اعتقاله وإبقاءه رهن الاحتجاز، بحجة عدم وجود جهة استقبال له من أي جهة وكونه لا يملك إقامة أو جنسية من أي دولة ".

وأشار أن الأسير "أبو هاشم" لم يتم السماح لعائلته بزيارته لعدم منح تصريح زيارة له منذ اعتقاله قبل 22 عام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد