مركز حيدر عبد الشافي يوجه نداءً إلى رئاسة القمة الاقتصادية العربية

مركز حيدر عبد الشافي

طالب مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية الرئيس اللبناني ميشيل عون وبوصفه رئيس القمة الاقتصادية العربية الرابعة والتي تعقد في بيروت في هذه الوقت الحالي، بضرورة العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومة أساليب السيطرة والهيمنة الاقتصادية من قبل الاحتلال و التي عززت من عملية التبعية والاستلاب للاقتصاد الفلسطيني وتحويله إلى اقتصاد استهلاكي وغير إنتاجي.

وحسب بيان صحفي وصل وكالة "سوا" نسخة منه، أشار المركز إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدهور مستوي المعيشة، مؤكداً أن ذلك يعود إلى استمرار تحكم الاحتلال بالموارد، والحدود، وفرض الوقائع الاستيطانية على الأرض، إضافة لسيطرته على أحواض المياه والتجزئة، والتفتيت الجغرافي وحصار قطاع غزة والذي مضي عليه أكثر من 11 عام .

وأكد بأن تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين والتي تتبناها القمة العربية من خلال العمل على تحقيق أهداف الألفية 2030، تأتي من خلال ضغط المجتمع الدولي على حكومة الاحتلال لإنهاء كافة أشكال تمييزه العنصري بحق الشعب الفلسطيني، لاسيما وأن الحق في تقرير المصير يعد شرطاً رئيسياً لتحقيق التنمية في فلسطين .

وناشد المركز القمة الاقتصادية العربية الرابعة بضرورة التصدي لمحاولات الابتزاز المالي الأمريكي والذي أدي لوقف المساهمات الأمريكية بصورة كاملة لكل من الأونروا والسلطة الفلسطينية وذلك عبر إسناد شعبنا تنمويا واقتصاديا وماليا، من اجل إفشال صفقة ترامب والتي تهدف إلى تصفية القضية الوطنية لشعبنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد