مسؤول إسرائيلي: تمرير الأموال القطرية لغزة لا يفيد نتنياهو حاليا

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

قال مسؤول سياسي إسرائيلي وُصِف بأنه رفيع المستوى، اليوم الجمعة، إن تمرير الأموال القطرية إلى قطاع غزة ، لا يفيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الوقت الحالي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن المسؤول الإسرائيلي أن "كل خطوة يتخذها نتنياهو في هذا الوقت تقاس وفق مصلحته الانتخابية".

وتابع إن "تمرير الأموال القطرية لا يفيده في الوقت الحالي"، موضحا أنه "سيحاول ابتزاز حماس ". 

ولفت المسؤول الإسرائيلي إلى أن "الفشل في تحويل الأموال، سيسمح لحماس باستخدام البالونات والطائرات الورقية الحارقة مرة أخرى، وإرسال عناصر لاقتحام وتدمير السياج"، مردفا : "وبالطبع هذه الإجراءات تزيد من التوتر". وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: إصابات برصاص الاحتلال في جمعة 'الوحدة طريق الانتصار' شرق غزة

يذكر أن 14 مواطنا أصيبوا اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ43 لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وكان تلفزيون (كان) العبري، قال أمس الخميس، إن إسرائيل تدرس تحويل الأموال القطرية إلى غزة في بداية الأسبوع المقبل، وفقا للشرط الذي وضعته. 

ووفق القناة، فإن الشرط الإسرائيلي، يتمثل في أنه "سيتم متابعة أحداث يوم الجمعة التي ستحدد ما إذا سيتم استئناف تحويل الأموال - إذا كان هناك هدوء على الحدود من المتوقع أن توافق إسرائيل على نقل الدفعة الثالثة من الدولارات القطرية".

وفي سياقٍ متصل، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن حوالي 14 ألف فلسطيني تظاهروا اليوم على حدود قطاع غزة.

فيما قال عضو " الكنيست " المُنحل "حاييم يلين" إن "الحكومة الإسرائيلية لا تريد أن ترى حقيقة المظاهرات العنيفة على السياج حيث يقوم الفلسطينيون بإلقاء العبوات المتفجرة والقنابل اليدوية على جنود الجيش الإسرائيلي". 

وأضاف: نتنياهو يقوم بنقل 15 مليون دولار من أجل الهدوء الغير موجود أصلا (..) رئيس الوزراء لا يريد أن يعترف أنه ضعيف أمام "الإرهاب". وفق تعبيره.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد