وفد الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات يدعم القضية الفلسطينية بزيارته مركز الحوراني

وفد الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات

استقبل الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق في قطاع غزة التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، وفد الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات برئاسة المحامية حنان الشيبي المكلفة بفرع الاتحاد في فلسطين، وضم وفد الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات كلا من عضوات الاتحاد ليلى عمروش، وكفاح دراجي ، ووردة خالد ، وأنيسة أبو شوارب .

بدوره رحب الحوراني برئيسة الوفد وعضوات الاتحاد، مؤكداً على دور الجزائر التاريخي في دعم الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار إلى أن الجزائر أول من افتتحت مكتباً لحركة فتح ودعمتها بالمال والسلاح، وعلى أرضها تم الإعلان عن دولة فلسطين وصياغة مشروع الاستقلال.

كما وساهمت الجزائر حكومة وشعبا في ترسيخ البعد القومي في القضايا العربية، وما زالت مساندة للشعب الفلسطيني.

ومن جهتها، أشارت المحامية حنان الشيبي رئيسة فرع الاتحاد في فلسطين إلى أن الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات يُعد منظمة جزائرية غير حكومية تهتم بالشأن العام الاجتماعي ولسان حال الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.

وأكدت أن فلسطين بها نحو 7000 امرأة جزائرية متزوجات من فلسطينيين وأغلبهن ما زلن يقمن في الأراضي الفلسطينية.

وقالت:" إن مركز عبد الله الحوراني من أهم مراكز السياسية والثقافية التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية البيت الجامع لكل الفلسطينيين".

وتضيف:" من هنا كان حرصنا في الاتحاد على زيارة المركز واللقاء مع مديره العام ووضعه في صورة الاتحاد ونشاطه ودوره في خدمة ورعاية المرأة الجزائرية ومساندة ودعم المرأة الفلسطينية".

وعبًر زقوت عن تقديره للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات ورئيسته ودورها في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأكد على استعداد مركز عبد الله الحوراني للتعاون والشراكة في النشاطات والندوات، وأن قاعة المركز مفتوحة أمام الاتحاد لتنظيم أية نشاطات يسعى الاتحاد إلى تنظيمها.

وفي ختام الزيارة تم التقاط صور تذكارية للزيارة بالعلمين الفلسطيني والجزائري، وقام الكاتب ناهض زقوت بإهدائهن بعض كتاباته الثقافية والسياسية.

جزائر1.jpg
جزائر3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد