هنيه لن يزور ايران وسيشارك في مؤتمر بطهران عبر الفيديو كونفرس الأسبوع المقبل

9-TRIAL- غزة / سوا / نفى د.غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بحكومة غزة ان يكون رئيس الوزراء اسماعيل هنيه ينوي زيارة العاصمة الايرانية طهران يوم الأحد المقبل.
وقال حمد لقناة الميادين الفضائية ان هنية لا ينوي المغادرة الى طهران يوم الاحد للمشاركة في مؤتمر اتحاد اذاعات الدول العربية والاسلامية.
واوضح ان هنية لا يمكن له المغادرة في ظل اغلاق المعابر والحراك الدائر الان لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية .
بدوره أكد طاهر النونو، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء بغزة، أن رئيس الحكومة إسماعيل هنية ، سيشارك في الاجتماع السابع للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتليفزيونات الإسلامية، في طهران من خلال كلمة عبر "الفيديو كونفرس".
وقال النونو إن هنيه سيلقي كلمة أمام المشاركين في الاجتماع السابع للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتليفزيونات الإسلامية، المقرر أن يعقد في الفترة ما بين 25-27 أيار (مايو) الجارى, فى قاعة المؤتمرات الدولية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في العاصمة طهران، وذلك عبر "الفيديو كونفرس" من غزة.
وكانت مصادر إيرانية مطلعة ذكرت أنه من المقرر أن يصل رئيس وزراء الحكومة في غزة إسماعيل هنية إلى طهران بعد غد الأحد للمشاركة في الاجتماع السابع للجمعية العامة لإتحاد الإذاعات والتليفزيونات الإسلامية.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الايرانية اليوم الجمعة عن المصادر قولها إن هنية سيلقي كلمة أمام المشاركين في الاجتماع السابع للجمعية العامة لإتحاد الإذاعات والتليفزيونات الإسلامية (25-27 أيار (مايو) الجاري) في قاعة المؤتمرات الدولية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في العاصمة طهران.
كانت العلاقات بين طهران و" حماس " توترت على خلفية الأزمة السورية، فيما رجحت مصادر أخرى أن تكون زيارة هنية بداية للمصالحة الإيرانية مع "حماس".
49
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد