اخبار مظاهرات السودان: انتشار الجيش في الخرطوم اليوم انقلاب أم طوارئ؟

مظاهرات السودان اليوم - ارشيفية

أثار الانتشار المكثف لمركبات القوات المسلحة السودانية في العاصمة الخرطوم، اليوم السبت، تساؤلات المتابعين في ظل استمرار مظاهرات السودان.

وقال موقع (السوان اليوم) الإلكتروني، إن العديد من النشطاء توقعوا أن يكون "ذلك مؤشر لانقلاب عسكري تتسلم فيه القوات المسلحة الحكم في البلاد لحين قيام انتخابات وتكوين حكومة مدنية.

بينما توقع البعض أن ذلك مؤشر لنية الحكومة الحالية لإعلان حالة الطوارئ في الخرطوم، وتحديد زمن التجوال بعد أن استمرت التظاهرات لأكثر من 22 يوماً في أنحاء مختلفة من البلاد، وقد اندلعت الشرارة الأولى من مدينة عطبرة يوم 19 ديسمبر (كانون أول) الماضي".

وحسب الموقع، شهد السودان، في الماضي، انتفاضتين أدتا للإطاحة بنظامين عسكريين، إبراهيم عبود عام 1964، وجعفر نميري عام 1985، فهل توجد أوجه تشابه مع الانتفاضة الحالية ضد الرئيس عمر البشير ، بحسب موقع براقش نت.

وكان تجمع لقوى مهنية وسياسية معارضة في السودان قرر مواصلة حملة الاحتجاجات التي بدأت منذ ديسمبر (كانون أول) الماضي بتنظيم مسيرتين يومي الأحد والخميس القادمين للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر البشير.

يذكر ان محافظات السودان تشهد مظاهرات غير مسبوقة منذ 19 ديسمبر - كانون أول الماضي خلفت العديد من القتلى على خلفية رفع الاسعار من قبل الحكومة.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير أبدى قبل ايام استعداده لتسليم الحكم للجيش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد