السعودية تكشف موعد حل الأزمة الخليجية مع قطر

مواطن قطري يرفع علم بلاده  - ارشيفية -

مواطن قطري يرفع علم بلاده - ارشيفية -


المنامة - سوا

كشفت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن موعد حل الأزمة الخليجية مع دولة قطر.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" البحرينية، قال السفير السعودي لدى البحرين عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ، إن "حل الأزمة مع قطر، يكون عبر استجابة حكومة الدوحة لتنفيذ مطالب الدول الأربع المقاطعة، وتوقف قطر عن دعم الإرهاب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول لتصبح جارا وشريكا موثوقا".

وأضاف: أن "حل الأزمة القطرية سيكون من خلال منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعبر الوساطة الكويتية"، مشدداً على أن "الكرة في ملعب القطريين".

وكخطوة في سبيل حل الأزمة الخليجية ضد قطر، تقدمت دول المقاطعة الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، تضمنت 13 بنداً، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، فيما رفضت الدوحة جميع هذه البنود، واعتبرتها تدخلاً في "سيادتها الوطنية". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة، لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

ويذكر أنه في 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كلاً من، السعودية والإمارات ومصر والبحرين، علاقتهم الدبلوماسية مع قطر بدعوى دعمهم للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

 


الأكثر قراءة هذا اليوم