الإمارات تستضيف أول قداس لبابا الفاتيكان في شبه الجزيرة العربية

بابا الفاتيكان فرانسيس - ارشيفية -

أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الاربعاء، أن القداس العام لبابا الفاتيكان فرانسيس سُيجري في أبو ظبي في 5 فبراير/شباط القادم، ويمكن أن يشاهده 120 ألف شخص بشكل مباشر.

وبحسب صحيفة "ناشيونال" الإماراتية، قال رئيس النيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية الأسقف باول هيندر، أن توزيع بطاقات الدعوة لحضور القداس سيتم عبر الكنائس الموجودة في شبه الجزيرة العربية.

وسيقام القداس العام للبابا فرانسيس في ملعب مدينة زايد بأبو ظبي، وفي ذات الوقت قد يتجاوز أعداد الحضور قدرة استيعاب الملعب.

ومن المتوقع أن توزع معظم الدعوات بين الكنائس الكاثوليكية في الإمارات وعمان واليمن، فيما سيخصص جزء صغير منها للكنائس في البحرين والكويت وقطر.

وأعلن مكتب الفاتيكان، أن هذه الزيارة ستكون الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية إلى الإمارات ستجري في الفترة ما بين 3-8 فبراير/شباط القادم.

ويذكر أن البابا فرانسيس أجرى زيارات إلى عدة دول إسلامية منها تركيا ومصر وأذربيجان، وفي عام 2007 أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والفاتيكان، حيث أجرى وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان بتسليم بابا الفاتيكان دعوة رسمية لزيارة الإمارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد