كرشنباوم تعلن اعتزال العمل السياسي

القدس / سوا / أعلنت نائبة وزير الداخلية الإسرائيلية، فاينا كرشنباوم(يسرائيل بيتينو) اعتزال العمل السياسي، وذلك في أعقاب التحقيقات في فضيحة الفساد المتورطة فيها، كما أعلنت أنها قررت الاحتفاظ بحق الصمت في التحقيقات.

وكرشنباوم متهمة باستغلال منصبها لتمويل جمعيات ومؤسسات ومجالس محلية مقربة من حزب يسرائيل بيتيو مقابل رشاو مالية أو مناصب لمقربين منها.

وكشف النقاب عن هذه القضية الشهر الماضي، ويشتبه بضلوع قرابة 30 شخصية رفيعة فيها، وتم توقيفهم وإخضاعهم للتحقيق بشبهة رصد أموال لجمعيات وهيئات بصورة تتناقض مع القانون، وتحويل أموال إلى روابط وجمعيات في مجالس إقليمية في المستوطنات وتبييض أموال بواسطة جمعيات وهمية.

ويشتبه الضالعون في القضية بمخالفات إعطاء وتلقي رشاوى والحصول على امتيازات وخيانة الأمانة وتسجيل كاذب في سجلات هيئات ودفع مصالح مقربين وتعيين مقربين في وظائف.

وأجرت الشرطة عمليات تفتيش في بيوت ومكاتب المشتبهين وصادرت حواسيب ووثائق. ووفقا لمصادر في الشرطة فإن حجم الأموال التي يشتبه بأنه تم اختلاسها أو التلاعب فيها يصل إلى ملايين الشواقل.

ومن بين أبرز المشتبهين في القضية، عضو الكنيست ونائبة وزير الداخلية، فاينا كيرشنباوم، المشتبهة بالإشراف على عملية إعطاء رشاوى لجمعيات، ووزير السياحة الأسبق، ستاس ماسيجنيكوف، ورؤساء مجالس ومدير عام وزارة ومدراء جمعيات وقياديين في هيئات عامة ونشطاء سياسيين من "يسرائيل بيتينو.

ويذكر أن ليبرمان نفسه واجه تهما في قضايا فساد وتمت تبرئته من معظمها بسبب عدم وجود أدلة كافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد