التجمع الصحفي الديمقراطي: سنبقى أوفياءً لدماء شهدائنا الإعلاميين

التجمع الصحفي الديمقراطي

أكد التجمع الصحفي الديمقراطي على الوفاء لدماء كل الشهداء الصحفيين، الذين ارتقوا خلال مسيرة الشعب الفلسطيني النضالية ضد الاحتلال، وذلك بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

وقال التجمع في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه: إنّنا سنبقى أوفياء لشهدائنا الصحفيين وعلى رأسهم أحمد أبو حسين وياسر مرتجى وغيرهم من الصحفيين الذين ودعناهم خلال العام 2018، في مسيرات العودة وفي مختلف ميادين المقاومة ضد الاحتلال.

وشدّد في هذا اليوم، على أهمية دور الصحفيين والإعلاميين في نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال، مبينًا أنّ عشرات الصحفيين اعتقلوا وأصيبوا في مواجهاتٍ مع الاحتلال، أثناء تصدّر كاميراتهم لميدان المواجهة، كما أنهم أصحاب السلطة الرابعة فاضحة كل الجرائم والانتهاكات بحقّ المواطن الفلسطيني من مختلف الجهات.

ودعا التجمع الصحفي الديمقراطي إلى ضرورة إحياء دور الصحفي الفلسطيني وإظهاره في المحافل الدولية وأمام المجتمع الدولي والأممي، كما جدّد الدعوة للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والتي تواصلت خلال عام 2018، بل تزايدت مع استمرار الصحفي الفلسطيني في مسيرته النضالية.

ومع ارتفاع عدد الأسرى الصحفيين إلى 19 في سجون الاحتلال، أكد التجمع أنّ القمع والانتهاك لن يُثني الصحفيين عن دورهم المعهود والمنتظر. داعيًا "السلطة ومختلف الأطر والمؤسسات الدولية والمحلية للتحرك من أجل إنقاذهم من ظلام سجون الاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد