مسؤول سعودي يفاجئ ترامب حول إعمار سوريا

علم المملكة العربية السعودية

علقت المملكة العربية السعودية على لسان أحد مسؤوليها في سفارتها في الولايات المتحدة، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تحدث فيها أن العاصمة السعودية الرياض تتحمل تكاليف إعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية التعليق على لسان المسؤول السعودي الذي لم يكشف عن هويته قوله" إن بلاده لم تتعهد بأي مخصصات جديدة لصالح إعادة إعمار سوريا".

وكشف المصدر أن المملكة لم تتعهد بأي حزمة مالية جديدة في هذا الإطار منذ أغسطس/ آب، في إشارة إلى إعلان واشنطن، آنذاك، عزم السعودية تقديم 100 مليون دولار لصالح مساعي تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح أن "بلاده مساهم رئيسي في التحالف الدولي ضد التنظيم، وتنفذ ثاني أكبر عدد من الطلعات الجوية ضده في سوريا، فضلًا عن تبرعها بملايين الدولارات لصالح جهود إغاثة المدنيين".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كتب، الاثنين الماضي، على "تويتر": "وافقت المملكة العربية السعودية الآن على إنفاق الأموال اللازمة للمساعدة في إعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة".

وأضاف: "أترون؟ أليس من الجيد أن تقوم الدول الفاحشة الثراء بالمساعدة في إعادة إعمار جيرانها بدلا من دولة عظمى، الولايات المتحدة، التي تبعد 5 آلاف ميل.. شكرا للسعودية".

يذكر أن ترامب غرد بعد سحب قوات الولايات المتحدة الأمريكية من سوريا وبعد دفعة استقالات وانتقادات داخلية وخارجية منها استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد