هنية: نتنياهو مُجرم ولهذا السبب يتطاول على الرئيس اردوغان

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس حركة حماس اسماعيل هنية -ارشيف-

وصف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء يوم الثلاثاء، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأنه "مجرم وقاتل للأطفال، ومرتكب للمجازر ضد الشعب الفلسطيني".

وندد هنية، بـ"تطاول" نتنياهو على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أنه "لا يحقّ لمجرم وقاتل للأطفال أن يعطي دروساً في الإنسانية، ولا يمكن لمن يمارس الإرهاب والظلم في فلسطين أن يتطاول على من يناصر المظلومين في العالم".

وأضاف هنية لوكالة الأناضول التركية : "هيهات أن تُغطّي سُحب الظلم والإجرام التي يمثلها نتنياهو، شمس الحق والعدالة التي يمثلها المناصرون للمظلومين، وهيهات أن تحجب أكاذيب نتنياهو وتخرّصاته صوت الحق الصادح المنتصر للمظلومين".

واعتبر أن "تطاول نتنياهو على أردوغان، يأتي بسبب ما قال إنها "حالة الانفصام والرّعب والذعر التي يعيشها هذا المجرم"، بفعل "صمود الشعب الفلسطيني ونجاح حركات مقاطعة كيانه في العالم، وتهم الفساد التي تواجهه داخلياً". وفق هنية.

واستغرب رئيس حركة حماس، الاتهامات التي وجّهها نتنياهو ضد أردوغان، واصفاً نتنياهو بأنّه "مجرم وقاتل للأطفال ومرتكب المجازر ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع : " نتنياهو لا يعرف للإنسانية معنى، ولا يفقه لها مبنى، حينما يتحدّث عنها القادة والزعماء الأحرار كالرئيس رجب طيّب أردوغان".

وأردف هنية بالقول متعجباً من "تعارض وانفصام قول وفعل نتنياهو" متسائلا : " كيف لمن ينتهك حقوق الإنسان الفلسطيني ويعتدي على أرضه ومقدساته، أن يتطاول على منْ يتضامن مع المظلومين ويقف معهم في محنتهم ويعيش معهم آلامهم معاناتهم بفعل إرهاب الاحتلال!".

وشدّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أنَّه "لا يحقّ لمن تلطخت يداه بدماء أطفال فلسطين ونسائها وشيوخها، ويرتكب بحقّهم أبشع الجرائم والمجازر على مدار 70عاماً، ومنْ يقف على رأس أطول احتلال إحلالي غاشم في العالم، أن يتحدّث عن الإنسانية وحقوق الإنسان".

وزاد قائلا : "لا يمكن لمن يسرق الأرض الفلسطينية ويهجّر أهلها ويعتقل الآلاف من الفلسطينيين بينهم الأطفال والنساء، ويحرمهم من أبسط حقوقهم، ويسجن ويحاصر أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزّة، والمتهم في قضايا فساد أن يعطي دروساً في الديموقراطية!".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد