سعوديون يطلقون حملة لمقاطعة المنتجات التركية

منتجات تركية

أطلق نشطاء سعوديون حملة لمقاطعة المنتجات التركية ،عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، وذلك نتيجة غضبهم إزاء سياسة الرئيس التركي أردوغان في التعامل مع ملف مقتل الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر الماضي.

في رد فعل غاضب على سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اعتبر رواد موقع "تويتر" من السعوديين أن التوقف عن دعم الاقتصاد التركي، هو أقل ما يمكن عمله لمعاقبة النظام التركي، كرد على ما اعتبروها إساءات مُتكررة يُطلقها أردوغان ضد المملكة ورموزها، داعين إلى مُقاطعة المُنتجات التركية.

كما أطلق مغردون سعوديون هاشتاق "سعوديون نرفض المنتجات التركية"، للدعوة لمُقاطعة كافة المُنتجات التركية واستبدالها بمُنتجات محلية أو مُنتجات دول أخرى صديقة ، معتبرين أن الاقتصاد التركي متهالك، فلمَ يكونوا عوناً لتركيا ضد بلدهم؟.

وطالب البعض بخفض التمثيل الدبلوماسي مع أنقره ووقف التبادل التجاري.

الجدير بالذكر أن مواطنون سعوديون قد دعوا في وقت سابق لمقاطعة السياحة والبضائع التركية، ولاقت الدعوة استجابة لافتة من قبل المواطنين، وتعهدوا بالالتزام بها. واعتبر مغردون أن شراء المنتجات التركية "خيانة للوطن"، فيما قدموا قوائم ببضائع بديلة للبضائع التركية المشهورة في أسواق المملكة.

يشار الى أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان دعا السعودية مرارا إلى تسليم المتورطين بمقتل خاشقجي ، الذي قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول ، وذلك خلال زيارته القنصلية لاستخراج أوراق تتعلق بزواجه في 2 أكتوبر الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد