بيت لحم تحتفل بولادة السيد المسيح

بيت لحم تحتفل بولادة السيد المسيح

احتفلت مدينة بيت لحم ، اليوم الاثنين، بولادة السيد المسيح وذلك وفق التقويم الغربي، حيث تجرى الترتيبات لتبدأ مراسم قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، وبثت أغاني وترانيم الميلاد باللغة العربية قرب الساحة.

أجواء البهجة والفرح سادت وجوه المتواجدين في ساحة المهد ببيت لحم منذ ساعات الصباح، للاحتفال بعيد الميلاد، التي اكتست بزينة الميلاد وارتدت حلتها الجديدة، والكثيرون استقبلوا موكب المدبر الرسولي بيير باتستا بيتسابالا إلى المدينة.

وزيرة السياحة رولا معايعة قالت لوكالة وفا، اليوم من أجمل الأيام التي تعيشها المحافظة، مشيرة إلى أن عدد السياح والحجاج الأجانب خلال العام بلغ نحو ثلاثة ملايين شخص، وهذا الرقم يعد الأعلى على مدار السنوات الماضية.

وأضافت: ما يوجد في فلسطين هو أخوّة حقيقية إسلامية ومسيحية، ولا يوجد فرق بين أي ديانة، "كلنا كفلسطينيين نحتفل بعيد الميلاد، فلننظر إلى الساحة سنرى الجميع مسيحيين، ومسلمين".

بدوره، قال محافظ بيت لحم كامل حميد "إن رسالة الميلاد من بيت لحم تظهر فيها فلسطين وشعبها وقيادتها موحدين لإيصال رسالتهم للعالم، لوقف الظلم الذي بدأه الاحتلال من خلال اقتحام الأرض والاستيلاء عليها، والحصار، والاستيطان، وتدنيس المقدسات، من خلال حرمان المسيحيين والمسلمين من الوصول لأماكنهم المقدسة، هذا الظلم يجب أن ينتهي".

وأضاف، أن رسالة الميلاد بالنسبة لشعبنا الفلسطيني هي رسالة المحبة والوحدة، وهي رسالة اللوحة الفسيفسائية الفلسطينية القوية.

وكان الثوب الفلسطيني حاضرا بقوة في احتفالات عيد الميلاد في ساحة المهد، حيث ارتدت العديد من الفتيات الأثواب لمختلف المدن الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد