أول تعليق لنتنياهو عقب الإعلان عن حل الكنيست وتبكير الانتخابات

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

علق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء الإثنين، على قرار رؤساء الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي، حل " الكنيست " والتوجه الى انتخابات مبكرة في شهر أبريل المقبل.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي لكتلة "الليكود" بعد الإعلان عن تبكير الانتخابات : "اتفقنا مع رؤساء الأحزاب الذهاب لانتخابات مبكرة والحكومة ستنهي ولايتها بإنجازات".

وأضاف: "خلال فترة الحكومة حولنا إسرائيل إلى دولة عظمى تنافس العديد من الدول العالمية، إذ تصنف إسرائيل في المرتبة الثامنة عالميا عسكريا وأمنيا إلى جانب تعزيز التحالف مع أميركا، ولعل الأهم هو إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب الاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل".

وتابع نتنياهو: "سنواصل محاربة التموضع الإيراني في سورية، وكذلك تدمير الأنفاق التي حفرها حزب الله على الحدود الشمالية، علما أن الجيش على أهبة الاستعداد لأي سيناريو".

وأوضح أن الحكومة ستطلب من الجمهور الإسرائيلي تفويضا آخر لمواصلة سياساتها، مع تأكيده على أن إسرائيل دولة يهودية، لافتا إلى أنه سيواصل في سياسته الاقتصادية. وفق ما نقله موقع عرب 48.

وقال إن "الجمهور الإسرائيلي يعي ما قدمت وأنجزته الحكومة الحالية على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي"، وبدا نتنياهو واثقا، بأن الجمهور سيمنح حزب الليكود التفويض لتشكيل الحكومة المقبلة، مؤكدا أن الائتلاف الحالي سيشكل نواة الحكومة المقبلة.

من جهته، بارك وزير الأمن السابق أفيغدور ليبرمان القرار قائلا: "أشيد بقرار رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي بتبكير موعد الانتخابات، فهذا القرار في غاية الأهمية بالنسبة للمجتمع الإسرائيلي بغية الانتخاب وتشكيل حكومة جديدة ومستقرة".

وبما يخص قانون تجنيد الحريديين، أضاف ليبرمان: "آمل أن تنجز الحكومة تشريع القانون ويصادق عليه الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة".

من جانبه، عقب رئيس "المعسكر الصهيوني"، عضو الكنيست، يوئيل حسون: "نرحب بتبكير انتخابات الكنيست، حيث انطلق العد التنازلي لنهاية ولاية بنيامين نتنياهو ، فالجمهور سيحكم أي حكومة التي يريدها، حكومة أمل أو حكومة جمود وركود".

 بدورها، قالت رئيسة حزب "ميرتس عضو الكنيست تمار زاندبرغ: "بهذا القرار تم إعفاءنا من العقاب، لقد حان الوقت لتفكيك هذا التحالف، وحان الوقت من أجل مستقبل أفضل".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد