وعودات بصرف مخصصات شهداء العدوان الأخير قريبًا

غزة / سوا / قال الناطق باسم لجنة أهالي الشهداء والجرحى، علاء البراوي: إن لجنته تلقت وعودات رسمية حكومية بصرف مخصصات شهداء العدوان الأخير على قطاع غزة في القريب العاجل.

وأضاف البراوي لصحيفة فلسطين المحلية:" تلقينا وعودًا رسمية من رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، انتصار الوزير، بإنهاء ملف أهالي شهداء 2014، وكذلك إنهاء معاناة 41 أسرة من أهالي شهداء حرب (2008-2009)، الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ ستة أعوام".

وتابع: "الوزير أكدت خلال لقاء ثنائي مع اللجنة، أنها رفعت ملف الشهداء إلى الرئيس محمود عباس ليتم إنهاء معاناتهم وصرف رواتبهم ومخصصاتهم المالية".

وأشار إلى أن الأهالي يأملون أن يتم التوقيع على ملفاتهم، وصرف مخصصاتهم المالية في القريب العاجل دون اللجوء لاعتصامات وإضرابات مفتوحة.

وحذر البراوي من التلاعب بقضية صرف مخصصات أهالي الشهداء، لافتًا إلى أن ذلك سيدفع أهالي الشهداء للجوء لخطوات تصعيدية ولا سيما أن الكثير منهم فقدوا منازلهم خلال العدوان.

ودعا حكومة التوافق الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية للعمل على إنهاء معاناة أهالي الشهداء والجرحى في أقرب وقت ممكن؛ ليتمكنوا من توفير أبسط مقومات الحياة المعيشية.

وتلقت (1029) أسرة من شهداء حرب (2008-2009) رواتبهم التي انتظروها خمسة أعوام، في مايو المنصرم، باستثناء الـ(41) أسرة بعد سلسلة من الخطوات الاحتجاجية التي نظموها لقرابة (300) يوم على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد