"شرطة المكافحة" تختتم حملة توعية لطلاب الثانوية

"شرطة المكافحة" تختتم حملة توعية لطلاب الثانوية


اختتمت شؤون التوعية والدراسات التابعة لإدارة شرطة مكافحة المخدرات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، المرحلة الأولى من الحملة التوعوية والتي استهدفت طلاب المرحلة الثانوية للصف العاشر والحادي عشر على مستوى محافظات قطاع غزة .

وأوضح مدير شؤون التوعية في بيان صحفي وصل وكالة "سوا" الإخبارية والدراسات بالمكافحة الرائد حسن السويركي أن أكثر من 22 ألف طالب من أصل 33 ألف و600 طالب، استفاد من المرحلة الأولى للحملة بنسبة 66%، التي أطلقتها إدارة المكافحة نهاية شهر أكتوبر الماضي، واختتمها مع انتهاء الفصل الدراسي الأول.

وأشار الرائد السويركي إلى أنه سيتم استئناف المرحلة الثانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني لضمان استفادة جميع طلاب المرحلة الثانوية ( الصف الأول والثاني الثانوي ) ، حيث استهدفت الحملة خلال المرحلة الأولى نحو 45 مدرسة ثانوية من أصل 87 مدرسة .

وأكد أن للحملة دورًا مهمًا في الوقاية من المخدرات والتي تبدأ عادة من رفقاء السوء واستدراج الشباب عن طريق التدخين والتي تنتهي بتعاطي المخدرات والإدمان عليها.

وشكر السويركي د. أحمد الحواجري مدير عام التربية والإرشاد في وزارة التربية والتعليم على التعاون المشترك وتسهيل مهمة إدارة شرطة المكافحة لتوعية طلاب المدراس للوزارة.

وأشار مدير قسم الإعلام في إدارة المكافحة الملازم أول أحمد الباشا أن الحملة تهدف إلى تحذير الطلاب من خطر الاقتراب من المخدرات وتوعيتهم من الأسباب المؤدية لتعاطي المخدرات "كرفقاء السوء وحب التجربة والتقليد" كونهم في مرحلة عمرية حساسة.

كما وتهدف الحملة إلى توعية الطلاب بالمخاطر الصحية، والأضرار الاجتماعية التي تلحق بالشخص المتعاطي، ومدى التأثيرات السلبية التي تسببها هذه الآفة على المجتمع.

وقد لقت الحملة تفاعلاً من مدراء المدارس الثانوية والمعلمين والطلبة وعبر الطلبة عن مدى التفاعل عبر العديد من الأسئلة والتي ساهمة في تعزيز الدوافع المؤدية إلى تعاطي المواد المخدرة

ومن الجدير ذكره أن هذه الحملة تأتي ضمن الخطة السنوية لإدارة شرطة مكافحة المخدرات والتي تعكف من خلالها إلى نشر التوعية من مخاطر هذه الآفة وتعزيز ثقافة رافضة لتعاطي المواد المخدرة، بين كافة فئات وشرائح المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد