مؤسسة الحق: تحقيق الاحتلال حول الشهيد قاسم العباسي لن ينتج عنه شيء

السيارة التي كان يستقلها الشهيد قاسم العباسي

قال مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين إن قضاء الاحتلال الاسرائيلي لن ينتج عن تحقيقه شيء فيما يتعلق بالشهيد قاسم العباسي الذي أعدمه الاحتلال بدم بارد، لأنه قضاء غير جدي وغير محايد.

واعتبر جبارين في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم ، أن سلطات الاحتلال حاولت في البداية التغطية على جريمة قتل العباسي لكن فيما بعد اتضحت الصورة بشكل نهائي بعد تحرك فعلي في القدس المحتلة سيما من عائلته، الأمر الذي فضح مزاعم الاحتلال الذي أعلن فيما بعد أنه سيجري تحقيقا بشأنه.

وشدد جبارين أن عمليات القتل الممنهج التي ينفذها جنود الاحتلال تتم بغطاء رسمي من قبل رئيس حكومتهم نتنياهو الذي قال عام 2014 إنه لن يسمح بملاحقة أي ضابط أو جندي اسرائيلي، مشيرا في السياق إلى أن الافلات من العقاب وتحصين الجنود هي سياسة رسمية اسرائيلية.

وفيما يتعلق بإطلاق الرصاص على الجريح، قال جبارين إن تم ذلك أثناء الحرب فهي جريمة حرب، فيما يُعتبر الإجهاز على المدنيين جريمة مضاعفة.

وبشأن توجه المواطنين للجنائية الدولية لتقديم شكاوى ضد الاحتلال، أوضح جبارين أن دولة فلسطين وعلى المستوى الرسمي قدمت تقارير بجرائم الاحتلال للجنائية وتتابع ذلك لكن الأخيرة ما زالت في مرحلة الفحص، مضيفا بأنه عندما يُ فتح تحقيق رسمي سيكون باستطاعة أي شخص أو مؤسسة تزويد المحكمة بالمعلومات مع الحرص على دقتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد